الرئيسية » الحياة الزوجية » أفكار خاطئة تدفعك للزواج

أفكار خاطئة تدفعك للزواج

الزواج هو الحلم الذي يداعب مخيلة كل فتاة فنحن الفتيات نتمنى أن نجد من يكمل معنا مشوار الحياة ويهتم لمشاعرنا ويوفر لنا الأمان لكن بنظرة سريعة إلى الحياة والقصص التي تتكرر كل يوم فإن دافع الزواج لابد أن يكون إرضاء لله أولاً ثم ع إقتناع كامل بهذا الشخص الذي يتقدم لكِ فلو شعرتي بعدم الإرتياح والرضا فلا تقبلي لأسباب واهية قد تروج لها الدراما أو الأفلام , ومن هذه الأفكار الخاطئة التي ربما تدفع الفتاةللزواج سريعاً ما يأتي.

1-     لا أريد أن أكون وحيدة.

دائماً قصص الأفلام تظهر البطل موجود مع شريكة الحياة وليس وحيداً ولكن في الواقع فإن الكثير من قصص الزواج التي تقبل الفتاة فيها بالزواج بشكل متسرع لهذا السبب تكون متعبة ومزعجة مع عدم توافر الحب والتوافق بين الشخصيات.

2-     شريك حياتي سيتغير بعد الزواج.

ربما نستمع لهذا السبب كثيراً وهي أن تقبل الفتاة بزوج فيه الكثير من الصفات السلبية مثل عدم الإكتراث بالآخرين أو عدم الحفاظ على الصلاة وغيرها من الأمور ثم تقنع نفسها أنه سيتغير مع الزواج ولكن في الواقع فإن تغير صفات الإنسان تستلزم عزيمته هو أولاً والحب غير قادر على التغيير في كل الأحيان خاصة مع الصفات الشخصية.

3-     الضغط الإجتماعي.

الأهل والأقارب والمعارف والجيران في كثير من الأحيان يدفعونا لأخذ قرارات متسرعة في حياتنا دون التفكير فيها ولكننا نبدأ بالندم على هذه الخطوة مع أول محطة تفكير , لذلك لا تجعلي الضغوط الإجتماعية تدفعك للقبول بالزواج بل عليكِ التفكير الجاد في الأمر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.