الرئيسية » الصحة و الرشاقة » تعرفي على فوائد تناول اللحوم لصحة عائلتك

تعرفي على فوائد تناول اللحوم لصحة عائلتك

تناول اللحوم الحمراء هو سلاح ذو حدين يتوقف دوما علي سلوك الشخص المتناول للحوم فتناول اللحوم بكثره قد يسبب العديد من المشكلات الصحيه وذلك علي خلاف تناول اللحوم بالقدر المعتدل الذي يقي الجسم من العديد من الامراض و يعطي الجسم العديد من الفوائد والفيتامينات والتي يعد اهمها فيتامينات B المتعدده الانواع والفوائد والتي سوف نتعرف عليها سوسيا من خلال موقع “النادي”.

تعد اللحوم من اغني الاطعمه الصحيه الغنيه بـ فيتامين B وذلك علي خلاف العديد من الاطعمه الاخري النباتيه التي قد تحتوي علي العديد من الفيتامينات ولا تحتوي علي فيتامينات B الهامه لصحه الجسم لذا فالحرص علي تناول اللحوم بالقدر المعتدل في النظام الغذائي يساعد في الحصول علي حاجه الجسم من الفيتامينات فيتامينات B والمقسمه الي عده اقسام اهمها .

1- فيتامين B هو من الفيتامينات الهامه لضمان صحه وسلامه القلب والجهاز العصبى وهو من الفيتامينات الموجوده بكثره في انواع اللحوم المتعدده .

2- فيتامين B12  هو احد الفيتامينات التي تساعد في مد الجسم بالطاقه اللازمة ويمكن الحصول عليه من خلال الحرص علي تناول كبد الماشيه ،فكبد الماشيه هي اطعمه غنيه بالطاقه وينصح دوما بادراجها ضمن النظام الغذائي وتناولها من وقت لاخر.

3-  فيتامين B5 من اهم الفيتامينات التي تسهم في انتاج خلايا الدم الحمراء في الجسم ويمكن الحصول علي فيتامين B5من خلال تناول الدجاج واللحم البقري فمن المتعارف عليه من قديم الازل ان تناول وجبه دسمه من لحم البقر يساعد في تورد الخدين لكونه يزيد من خلايا الدم الحمراء.

4- فيتامين B6 من الفيتامينات الهامه للحفاظ علي صحه وسلامه الاعصاب وهو متوافر في الدجاج واللحوم والسمك ايضا وهي خيارات متعدده يمكن التناوب بينها للاستفاده بعناصرها.

5- فيتامين B12 المتواجد بكثره في اللحوم ومنتجات الالبان يساهم في مد الجسم بالطاقه الزمه لانتاج خلايا الدم الحمراء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.