الرئيسية » الأزياء و الجمال » وصفات البقدونس الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

وصفات البقدونس الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر

البقدونس المغلي والمنقوع له العديد من الفوائد التجميلية للبشرة والشعر كما أنه يستخدم لعلاج العديد من مشاكل البشرة التي تعاني منها الفتيات مثل الحبوب والرؤوس السوداء والبقع الداكنة ويمكنك الاستفادة من الوصفات الطبيعية التالية.

وصفات طبيعية من البقدونس المغلي والمنقوع:

أولا: استخدمي منقوع البقدونس لغسل الشعر مرتين في الأسبوع للتخلص تماما من قشرة الشعر ولتنظيف فروة الرأس بعمق وتحفيز نمو بصيلات الشعر.

ثانيا: اغلي ثلاث ملاعق من البقدونس في نصف لتر من الماء واستخميه لغسل بشرتك في الصباح والمساء لتتخلصي تماما من الحبوب التي تعاني منها بشرتك.

ثالثا: يستخدم البقدونس المهروس للتخلص من الرؤوس السوداء وذلك بضرب كميه مناسبة من البقدونس في الخلاط وتوزيعه على البشرة في المناطق التي تعاني من البثور والرؤوس السوداء ثم اعملي حمام بخار لبشرتك مع تدليك البشرة برفق بالبقدونس لتتخلصي تماما من البثور والرؤوس السوداء وتتمتعي ببشرة نضرة ونقية.

رابعا: اذا كانت بشرتك دهنية فاخلطي ثلاث ملاعق من البقونس المفروم مع بياض بيضة وملعقتان من عصير الليمون وضعي الماسك على بشرتك ربع ساعة لتتخلصي من اللمعة والدهون الزائدة التي تفرزها بشرتك.

خامسا: اذا أردتي تفتيح لون بشرتك والتخلص من البقع الداكنة فاخلطي البقدونس المفروم مع اللبن والزبادي واستخدمي الماسك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة بيضاء وموحدة اللون.

Natural parsley recipes for hair and skin care

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.