الإثنين , 20 أكتوبر 2014
الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيفية العناية بالبشرة المركبة
كيفية العناية بالبشرة المركبة

كيفية العناية بالبشرة المركبة

كثير من النساء بشرتهن مركبة فجزء منها دهني وجزء منها عادي أو جاف , وتحتاج البشرة المركبة الى عناية واهتمام من نوع خاص لذا تعرفي معنا كيفية العناية بالبشرة المركبة.

خطوات العناية بالبشرة المركبة:

أولا: في الصباح لابد من تنظيف البشرة بمستحضر مناسب للبشرة المركبة ثم  استخدمي التونر على المناطق الدهنية من البشرة فقط واستخدمي المرطب على كل البشرة ولكن ركزي على المناطق الجافة.

ثانيا: أيضا قبل الذهاب الى النوم لابد من غسل وتنظيف البشرة لازالة الأوساخ وبقايا مساحيق التجميل حتى لا تسد المسام وتتسبب في ظهور الحبوب والبقع الداكنة.

ثالثا: ليس هناك ما هو أفضل من الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة المركبة فمثلا استخدمي الليمون والشوفان المطحون على المناطق الدهنية من البشرة واستخدمي العسل والحليب والجلسرين على المناطق الجافة.

رابعا: غالبا ما تعاني البشرة المركبة من الرؤوس السوداء على الأنف والجبهه لذا يمكنك استخدام ماسكات السنفرة مثل الملح والسكر مع العسل أو حبيبات القهوة للتخلص من الرؤوس السوداء الموجودة في تلك المناطق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>