الرئيسية » الأزياء و الجمال » أشهر الأكاذيب التي تقنعين بها نفسك

أشهر الأكاذيب التي تقنعين بها نفسك

هناك الكثير من الأكاذيب التي نقوم بتدريدها نحن النساء لنقنع أنفسنا بها وفي الواقع فإنها محض أكاذيب إذا قمنا بالتفكير فيها بجدية , والمشكلة الحقيقية التي يتعرض لها معظمنا أننا نصدق هذه الأكاذيب في بعض الأوقات لنخدع أنفسنا !! كوني صريحة مع نفسك وتعرفي على المشكلة ولا تخدعي نفسك بالأكاذيب التالية.

1-     علاقتنا الحميمة ستنهي مشاكلنا !

أنت إمرأة متزوجة تحدث لك مشاكل زوجية بعضها عادي وبعضها يحتاج إلى نقائ حقيقي ووضع حلول وسطية ترضي الطرفين , المشكلة أن المرأة عاطفية بشكل كبير ونظن أن العلاقة الحميمة مع الزوج قد تجعل المشاكل تختفي ! هي فعلا تختفي ولكن لوقت مؤقت ثم تعود للظهور مرة أخرى , لذا واجههي المشكلة وحاولي حلها بالنقاش الهادف حتى تختفي كلياً .

2-     غيرة مفرطة ولكن !

خدعة مشهورة نخدع بها أنفسنا لنتقبل الواقع , إعلمي عزيزتي أن هناك فارق مابين الغيرة الطبيعية التي يجب تواجدها عند الزوج وبين الأسلوب غير المقبول والذي يسبب لك مواقف محرجة حتى مع أهلك , تقبلي غيرة زوجك ولا تثيري غيرته وحافظي على مشاعره لكن أعلنيها بوضوح أنك لن تتقبلي تصرفات جنونية بدعوى الغيرة!

3-     نقضي الوقت كله مع بعضنا لأننا نحب بعض .

إحدى الأكاذيب التي نقولها لأنفسنا حتى نقتنع بها ! قضاء الوقت مع شريك الحياة أمر محبب بالطبع ومن منّا لا يحب ذلك ؟! لكن يجب عليكِ أن تبحثي عن نفسك وعن كيانك حاولي الإستقلال بعض الشئ وإتركي لزوجك مساحة من الحرية , إخرجي مع صديقاتك ودعيه هو الآخر يلتقي بأصدقائه ويستمتع ببعض الوقت , جربي هذا وستجدين الشوق بينكما يزداد .

4-     أحتاج إلى رجل في حياتي .

هل أنت عازبة ؟ إذا كانت الإجابة نعم فالبطبع تمنيتي زوج صالح لتبني عش سعيد , هذا طبيعي جداً ولكن إعلمي أن وجودك وحيدة يجعلك تتعرفين على نفسك أكثر على شخصيتك أنت , على أعماقك وأفكارك , كما أنك الآن تتمتعي بكم كبير من الحرية وأنتِ في بيت أهلك فإستمتعي بلحظاتك ولا تعكريها لأنك وحيدة ! سيأتي الزواج لا محالة إن شاء الله فعيشي لحظاتك الآن .

5-     أحتاج لهذا ( الحذاء , الفستان …)

نحن نعشق التسوق وشراء الملابس الجميلة خاصة التي تناسب أذواقنا وكأنها صنعت لنا , نقضي وقت كثير في المول حتى أنه من المضحك أن الأزواج يعتبرونها المهمة الصعبة , ولكن عندما نجد ما يعجبنا حقاً فإن الفاصل بين (أريد ) و(أحتاج) ينهار فعندما تجدين حذاء جميل فأنتِ تريدين إقتناؤه ولكن تقنعين نفسك أنك بحاجة إليه ! مما يجعلنا نصرف الكثير من المال أكثر من طاقتنا.

تعليق واحد

  1. هذا الكلام هراء وقد اعتدت علي قراءة مقالاتكم وتعجبني ولكن من اليوم لن اقرأها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.