الرئيسية » الأزياء و الجمال » تعقيم الهاتف المحمول يمنع ظهور حبّ الشباب

تعقيم الهاتف المحمول يمنع ظهور حبّ الشباب

قدّم خبراء التجميل مجموعة من الأسباب التي تُساهم في زيادة ظهور حبّ الشباب على البشرة بالإضافة إلى مجموعة من النصائح للوقاية منها، وهي:

 

– إجراء جلسة لتنظيف الوجه، وذلك عبر القيام بشكل منتظم بإجراء علاجات تنظيف البشرة لدى الاختصاصيّين مثل عمليّات التقشير الدقيق Micropeel والتقشير الكريستاليّ Microdermabrasion باستخدام المستخلصات. إذا لم يكن هذا خياراً مناسباً بالنسبة لك، ينبغي تجريب قناع الطين، وإضافة البابونج إلى القناع، ووضعه مرّة أسبوعيّاً للحصول على بشرة صافية بشكل ملحوظ.

 

– تفقّد الهاتف المحمول، حيث أن الهاتف المحمول مليء بالبكتيريا المتراكمة، وقد تنتقل إلى البشرة وتسبّب لها البثور. وينبغي مسح الهاتف، وكذلك سمّاعات الأذن وسمّاعات الرأس بانتظام، بواسطة الكحول المطهّرة، والمناديل التي تحتوي على الكحول.

 

– تناول الأغذية الصحيّة، ومن أهم النصائح الغذائيّة التي تُساعد على منح بشرتك خالية من حبّ الشباب، مثل تجنّبي تناول وشرب الكثير من الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميّة عالية من الكربوهيدرات، وتناولي منتجات الألبان “اللبن الزبادي، الحليب” باعتدال، والتقليل من منتجات الألبان الدهنيّة مثل الآيس كريم والجبن. اختيار الأطعمة التي تحتوي على كميّة كبيرة من أحماض أوميجا3 الدهنيّة “السلمون، الجوز”، وتناول الكثير من الفواكه والخُضر الطازجة للحصول على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات والألياف التي تساعد في علاج حبّ الشباب.

 

– تخفيف التوتر، فالكثير من التوتر قد ينعكس على بشرتك، وتهدئة نفسك من الداخل يؤدّي إلى بشرة أكثر هدوءاً من الخارج.

 

– غسل كلّ القبّعات وعصابات الرأس مرّة واحدة على الأقلّ في الأسبوع لمنع انتشار البكتيريا، واستخدام المنّظف الخالي من العطور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.