الرئيسية » الأزياء و الجمال » 10 نصائح للحصول على شعر طويل و ناعم

10 نصائح للحصول على شعر طويل و ناعم

يكفي للشعر أن يكون صحياً و متغذياً حتى يزيد طوله طبيعياً ، هذه بعض النصائح و العادات التي يجب أن تكتسبيها لمساعدة شعرك على النمو :

1) بعد الشامبو ، اتركي البلسم أو كريم الترطيب الخاص بك على شعرك و لفيه لخمس عشرة دقيقة في منشفة دافئة، بإمكانك وضع المنشفة في الميكروايف مدة دقيقتين لتسهيل الأمر

2) ادهني أطراف شعرك قبل ساعة على الأقل من الشامبو بالزيوت النباتية (الزيتون، أركان، الكاميليا، اللوز، الأفوكادو، الخروع …) بذلك ستكون أكثر ليونة وسوف يتأخر ظهور التقصف.

3) خدي وقتك لتمشيط شعرك بلطف قبل غسله، وإذا واجهتك عقدة، استخدمي أصابعك لتخليصها و بذلك تجنبين التكسر.

4) لا تترددي في وضع قلنسوة من الحرير قبل أن تنامي أو أضفري شعرك جديلة مرخية لحمايته من الاحتكاك على الوسادة مما يسبب التقصف .

5) تدليك فروة الرأس بانتظام لما فيه من فوائد فهو يعطي حجم وتألق للشعر ، ويحفز الدورة الدموية،  فينمو شعرك بشكل أسرع.

6) تجنب اكسسوارات الشعر المعدنية التي تضعف الشعرة وتضر بها. لنفس الأسباب، كما يجب أن تنوعي في تسريحتك حتى لا يخف شعرك في جهة دون الأخرى .

7) الحد من استخدام أجهزة كوي الشعر . اعتدي أن تتركي شعرك يجف طبيعياً، حتى في فصل الشتاء، إذا كان لم تكن الغرفة باردة جداً.

8) لا تستخدمي المنتجات التي تحتوي على السيليكون، PEG، البارابين، وغيرها من المشتقات البتروكيماوية السامة أو  SLS ( سوليوم لوريث   سلفات) فهو قاسي على الشعر و يتسبب في ضرره .

9) إستعمال خل التفاح في الشفط النهائي يقوي الشعر ويجعله لامعاً.

10) تذكري أن تقصي أطراف الشعر المقصفة بإستمرار . سوف تسترجعين بسرعة طول شعرك و سيبدو أفضل حالاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.