الرئيسية » الأزياء و الجمال » بدائل طبيعية لفرد الشعر

بدائل طبيعية لفرد الشعر

رغم فعالية أجهزة تمليس الشعر في اعطائك الشكل الذي ترغبين به لشعرك و في وقت قياسي ، إلا أنك بذلك تسرعين بتلف شعرك وجفافه ، فما تعتقدين أنه صديقك الوفي ما هو إلا عدو شعرك اللدود  . لذلك حان الوقت لتتوقفي عن أذية شعرك بمجففات الشعر و أن تبحثي عن بديل طبيعي لفرد شعرك و إن كانت النتيجة ستتأخر لشهور و لكن شعرك خلال ذلك سيتحسن تدريجياً إلى ان تشعري بالرضى .

إليك هذه البدائل الطبيعية لفرد الشعر :

1 ) الحناء : تنعم الشعر بشكل كبير و تميل إلى فرد الخصلات المموجة . و من المستحسن إضافة مرطب ما إلى عجين الحناء لأنها تتسبب بجفاف الشعر إذا ما وضعت لوحدها ، يمكنك إضافة صفار بيضة و زيت زيتون أو الجليسرين النباتي . بعد دهن شعرك بالحناء غلفيه بورق السيلوفان ثم بوشاح و انتظري ثلاث ساعات على الأقل ثم اشطفي شعرك دون إستعمال الشامبو حتى لا تنزعي اللون من شعرك و لكن مري مباشرة إلى البلسم فهو سيساعد في إزالة الحناء حتى آخر حبة منها .

2) الجلسرين النباتي: ذو ملمس لزج بعض الشيء ، شفاف و لماع ، مرطب جيد للشعر . يدخل في مكونات الشامبوهات و البلسم . يمكنك إضافة ما بين ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من الجليسرين إلى 100 مل من الشامبو الخاص بك ، لن يترك أي أثر دهني على شعرك و بالإستمرار في إستعماله سيصبح شعرك أكثر سلاسة و نعومة كما أنه سيحافض على شكل شعرك المتموج .

3) السيليكون النباتي : و هو مستخرج من طحالب البحر الحمراء . يمكنك إضافة ملعقة كبيرة منه في 100 مل من الشامبو و ستلاحظين كيف تتحسن نوعية شعرك و يصبح أكثر نعومة و قوة .

4) زيت البروكولي : مشهور بكونه يفرد خصل الشعر بالإستعمال المستمر . جربي عمل قناع من زبدة الشيا و زيت جوز الهند و زيت البروكولي لمدة ساعتين على الأقل أسبوعياً و ستلمسين الفرق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.