الرئيسية » الأزياء و الجمال » العناية بالشعر تحت الحجاب

العناية بالشعر تحت الحجاب

كثيراً ما يلقى اللوم على الحجاب عند تلف الشعر ، فمن الملاحظ أن عدداً كبيراً من النساء المحجبات يشكون من تساقط شعرهن و تقصف خصلاته . في الحقيقة إرتداء  الحجاب بطريقة صحيحة يكون سببا في حماية الشعر و الحفاظ عليه فالحجاب يمنع تعرض الشعر للعوامل الطبيعية الضارة كالحرارة في الصيف والتيارات الباردة في الشتاء والغبار وأشعة الشمس الضارة وكل هذه العوامل يمنعها الحجاب من الوصول للشعر والإيذاء به وبالتالي فأن صحة الشعر وبريقه تكون أفضل بالحجاب إذا ما تمت العناية به جيدا . لذا ف هو المتهم البريء من إتلاف شعرك ، و السبب الحقيقي وراء ذلك هو التقصير في العناية بالشعر ! هذه بعض النصائح الهامة التي تمكنك من الحفاظ على جمال شعرك وأنت ترتديه :

لا تضعي الحجاب بطريقة خاطئة :فمن الأسباب الهامة لتساقط الشعر هو وضع الطرحة دون الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر وهذا يؤدى إلى كسر الشعرة وتساقطها بينما يجب على المحجبة تسريح الشعر باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب وتستطيعين التأكد من صحة وضعه  عندما لا تحسين بألم فى فروة الرأس بعد نزع الحجاب
تجنبي ربط شعرك بشدة : فإذا كنت ممن يربطن شعرهن باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعانين من مشكلة تساقط الشعر فى المناطق التى تحيط بالوجه ، وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاسى كما يزداد الأمر  سوءا عند إستعمال مستحضرات التمليس الدائم على الشعر .

دعي شعرك يتنفس: على المحجبة تحرير شعرها من الربطات وتركه منسدلا من وقت لآخر لجعله يتنفس بدلا من أن يكون مكتوما ومربوطا طوال الوقت ويكون ذلك في الفترات التي لا ترتدين فيها الحجاب أثناء التواجد في المنزل أو على الأقل أثناء النوم .

اغسلي شعرك بالشامبو مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع: حسب درجة تدهن البشرة إذ إنه بعد مضي ثلاثة أيام تبدأ الدهون في التحلل إلى أحماض دهنية وهذا يؤدي إلى تقصف الشعر والإيذاء بفروة الرأس أن لم ينظف جيدا .

فى حالة تعرض الشعر لمشكلات الحجاب الخاطىء: يجب البدء فى اتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط ، كما يلعب تدليك فروة الرأس دورا أساسيا فى زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط وعليك أن تقومي بالتدليك من اليمين إلى اليسار ومن الأمام نحو الخلف مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية مع المداومة على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر مرة كل أسبوع حتى تعوضي شعرك عن كل المواد الطبيعية التى فقدها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.