الرئيسية » الأسرة و الطفل » اعتني بطفلك في فصل الشتاء

اعتني بطفلك في فصل الشتاء

مع دخول فصل الشتاء يبدأ قلق الأمهات على أطفالهم لكونهم أكثر فئة معرضة  للإصابة  بنزلات البرد والأنفلونزا والفيروسات المختلفة لذلك تراهن يحاولن قدر المستطاع اتخاذ العديد من الإجراءات لحماية أطفلها والحفاظ على صحتهم عن طريق تدفئتهم والعديد من العوامل الأخرى.هذه مجموعة من النصائح والأفكار ستساعدك :

-علمي طفلك غسل يديه كلما استوجب الأمر  فغسل اليدين من أهم الطرق التى يمكن للطفل من خلالها محاربة الجراثيم وبعض أنواع العدوى والأمراض.

-يعتبر معقم اليد حماية إضافية للطفل ضد الجراثيم عوديه مثلا أن يستعمل المعقم بعد العودة من المدرسة أو بعد أى نشاط آخر أو حتى قبل أن تعطيه أى وجبة خفيفة ليأكلها. وإذا كان طفلك لا يزال صغير السن فيجب أن تراقبى استخدامه لمعقم أو منظف اليد.

-تجنبي  إعطاء طفلك حماما أو غسل شعره قبل ذهابه للنوم مباشرة، فإن هذا الأمر وخاصة فى فصل الشتاء سيضعف من مناعة الطفل ويجعله متعبا فى الصباح. حاولى أن يكون حمام طفلك أو غسلك لشعره بعد تناوله لطعام العشاء لتتركى له بعض الوقت حتى يجف شعره. ويجب أن تضعى فى بالك أن الماء الساخن يجرد البشرة من الزيوت التى تحميها ولذلك عليك أن تجعلى درجة حرارة الماء دافئة واستخدمى لطفلك زيت جوز الهند.

– احرصي على أن تكون ملابس طفلك مناسبة وتقوم  بتدفئته وخاصة مع برد الشتاء،

-ان كان طفلك حديث الولادة  اعلمي أن هؤلاء الأطفال  يحتاجون عناية خاصة فيما يخص درجة حرارة جسمهم، وعليك أن تتحققي من وقت لآخر من درجة حرارة طفلك بوضع ظهر يدك على صدره أو على رقبته من الخلف، وتأكدي أن طفلك إذا كان يشعر بعدم الارتياح من الملابس التي يرتديها فإنه سيظهر هذا الأمر.
– قومي بتنظيم وقت نوم طفلك و احرصي أن يتمتع  بعدد ساعات النوم الكافية، وهي 9 أو 10 ساعات في اليوم، فالنوم مهم جداً لصحة الطفل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.