الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح من مدربة محترفة للتخلص من دهون البطن

نصائح من مدربة محترفة للتخلص من دهون البطن

تظن السيدات اللاتي يعانين من بروز البطن، أن ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بشد عضلات هذه المنطقة كفيلة بالتخلص من الدهون المتراكمة، ولكن ربما يكتشفن مع الوقت والممارسة أن دهون البطن لا تزول بتلك التمارين ولا يعلمن ما هو المطلوب حقا للتخلص منها.

وحتى نكون أكثر عملية في ذلك الأمر، نقدم لك خمس نصائح فعالة من جوليان مايكلز مدربة البرنامج الأمريكي الشهير”The biggest loser” ،المعروف بتجاربه المختلفة في عالم السمنة.

خسارة الوزن بشكل عام وليس منطقة البطن فقط

تقول المدربة جوليان مايكلز إن من الأخطاء التي عادة ما نقع فيها عندما نحتاج لحرق دهون البطن، الاعتماد فقط على التمارين الرياضية التي تختص بتلك المنطقة، دون أن نعلم أن التخلص من بروز البطن يتطلب اتباع حمية غذائية تعمل علي خسارة الوزن الزائد بشكل عام.

فالتخلص من بروز البطن يحتاج لممارسة التمارين الرياضية التي تعمل علي تحريك كافة عضلات الجسم في وقت واحد، فذلك يعمل علي تقوية عضلات الجسم كافة بشكل عام و حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها بطبيعة الحال.

ولذلك حاولي أن تشتركِي في الفصول الرياضية التي تساعدك علي حرق السعرات الحرارية بشكل سريع و مضمون، مثل ممارسة لعبة الملاكمة.

ممارسة تمرين “بلانك”

من أفضل التمارين على الإطلاق والتي تعمل بصورة فعالة علي شد ترهلات البطن، تمرين “بلانك” مثلما تؤكد المدربة جوليان.

فهو تمرين يعمل على شد عضلات البطن وتحقيق التوازن للجسم بخلاف قدرته على تقوية منطقة الصدر وعضلات الظهر، لممارسة التمرين إليك الآتي:

– استلقي على بطنك ثم ارفعي جسمك مستندة على معصميك وأصابع قدميك على الأرض.

– استمري على هذه الوضعية لمدة 45 ثانية تقريبا، ثم استريحي قليلا و كرري من جديد التمرين.

نوعية الطعام

تؤكد المدربة جوليان أن نوعية الطعام التي نتناولها من الأمور التي تساعد بشكل كبير في تكوين دهون البطن، ومن هنا يجب أن تعتادي على قراءة المكونات التي يحتويه أي طعام تقومين بشرائه. وإذا لم تعرفي أحد العناصر التي يتكون منها المنتج الذي ترغبين في تناوله فيفضل تجنب شرائه واختيار آخر.

ابتعدي تماما عن الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة و صوديوم “الملح” وسكر، فهي من الأسباب الرئيسة التي تعمل على بروز البطن.

إذا شعرت بالجوع ولا تعلمين ما هو الأكل المناسب لإشباعك دون وجود أي أضرار من تناوله، تناولي حفنة من المكسرات أو التوت أو الفاصوليا، فتلك الأطعمة تعمل علي منح الإحساس بالشبع دون اكتساب أي من الدهون الضارة.

الكثير من الماء والقليل من الملح!

تناول الأطعمة المملحة يعمل على اختزال الماء داخل الجسم وخاصة في منطقة البطن، ولذلك يجب ألا تتعدي نسبة الملح المتناولة في اليوم الـ 1500 ملليجرام أو 1.5 جرام، مع الإكثار من شرب الماء على قدر المستطاع.

فعادة ما ينصح متخصصو الرشاقة والتغذية بشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب يوميا، ولكن إذا كنت من مرتادي الصالات الرياضية و تتدربين حوالي خمس مرات أسبوعيا، فأنت في حاجة لشرب أكثر من ثمانية أكواب.

المشروبات الغازية والعصائر المحلاة ليست صديقة للرشاقة

تناول المشروبات الغازية والعصائر المحلاة بكثرة من الأمور التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن حيث تقوم العضلات باستخدام السكر في إنتاج الطاقة بدلا من حرق الدهون.

فبعض الأشخاص يعتقدون أن شرب العصائر المحلاة بديل جيد لتجنب أضرار شرب المشروبات الغازية، ولكن ذلك غير صحيح بالمرة فجميع هذه المشروبات تصل بنا إلى نفس النتيجة وهي تراكم دهون البطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.