الأربعاء , 22 أكتوبر 2014
الرئيسية » الأسرة و الطفل » فوائد الزبادي للأطفال
فوائد الزبادي للأطفال

فوائد الزبادي للأطفال

يمكن إدخال الزبادي كغذاء للأطفال الرضع في وقت مبكر ( 6 أشهر من العمر) ولكن العمر النموذجي هو 8 أشهر ويعتمد ذلك على رأي طبيب اطفالك .

وهناك ثلاثة اسباب تجعل إدخال الزبادي مهم كغذاء للطفل:-

1- من المعلوم بان الاطباء لا ينصحون اعطاء الحليب البقري كامل الدسم قبل بلوغ عمر الطفل السنة وذلك بسبب احتمالية ترك الام للرضاعة من صدرها او من الحليب الصناعي وكذلك فان الحليب البقري يحتوي على نسب عالية من البروتين والاملاح التي لا تستطيع كليتي الطفل الرضيع قبل بلوغه السنة من تحمله , ولكن الزبادي جيد للطفل في هذا العمر ولا مانع من اعطائه للطفل قبل بلوغه عمر السنة, لكي يحصل الطفل على فوائد الحليب الكثيرة.

2-اثناء عملية صناعة اللبن ونتيجة عملية تخمير الحليب فانه يتم تحليل سكر اللاكتوز في الحليب ولا ضرر من اعطائه للأطفال اللذين تتولد عندهم الحساسية من هذا السكر لذلك يعتبر الزبادي غذاء جيدا للأطفال في فترة النقاهة من اللذين كانوا يعانون من الاسهال , حتى ان الاطفال الذين لديهم الحساسية من بروتين الحليب البقري بإمكانهم تناول الزبادي.

3ـ الزبادي هو مصدر رائع للحصول على الكالسيوم و”البكتيريا” المفيدة في الامعاء اضافة الى ان اللبن غني بالدهون التي يحتاجها الطفل للنمو في السنة الاولى من عمره .

3 تعليقات

  1. أنا أرى أن لا يأكل الطفل شيء وقت الرضاعة في السنة الأولى إلا بعلم طبيبه وهو الذي يحددما يناسب هذا الطفل

  2. mais ach mn naw3 dyai zabadi kat3tihom.

  3. موضوع ممتاز

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>