الرئيسية » الصحة و الرشاقة » نصائح اتبعيها في حياتك اليومية

نصائح اتبعيها في حياتك اليومية

طبعاً تودين دائماً أن تحافظي على جمالك وصحتك وأن تكوني دائماً متألقة ، ما رأيك لو قلت لك أن ذلك لايتطلب منك الجهد الكثير فقط انتبهي لبعض الاشياء التي تقومين بها يومياً فمنها بالرغم من تفاهتها إلا أنها قد تضرك كثيراً ومنها مالا تعيريها أهمية فتكون لها فائدة لو عرفتها لأدمنتها.ومن هنا جمعت لك سيدتي حواء  مجموعة من النصائح الجميلة اتبعيها في حياتك اليومية :
.1 ابتعدي تماماً عن شرب المشروبات  الساخنة جداً ، فقد يزيد هذا من خطر الاصابة بسرطان الفم او المرئ ، بل ينصح بتركها  تبرد قليلا .
2. قومي  بمضغ الخضار  جيدا  فذلك يزيد من نسبة المواد الكيماوية المكافحة للسرطان التي تطلقها الخضراوات مثل البروكلي والملفوف والقرنبيط .
3. خصصي قليلاً من وقتك للرياضة كالمشي مثلاً فالمشي اليومي لمدة نصف ساعة او ساعة يقلل من امكانية الاصابة بسرطان الثدي بنسبة 18 % ويساعد على التخلص من 3 كيلو غرامات تقريبا في السنة ويحافظ على قوام الجسم .
4. اكثري من تناول اللوز، تناوليه بين الوجبات اليومية وعند الشعور بالجوع فهو غني بالعناصر المغذية التي قد يفتقر اليها النظام الغذائي اليومي .
5. ضعي نصف ملعقة صغيرة من القرفة في فنجان القهوة اليومي حيث يسهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويساعد الجسم على استخدام الانسولين بفاعلية اكثر .
6. خذي وقتك عند القيام بالاعمال اليومية وإياكي وإجهاد نفسك  لتفادي التعرض لارتفاع ضغط الدم .
7. لابأس بمضغ علكة  بين الوجبات حيث ينصح بمضغ العلكة الخالية من السكر بعد الطعام لمدة نصف ساعة وذلك لتخفيف من اعراض حموضة المعدة .
8.  احرصي على تناول الخضار والفواكه بمعدل 3 حصص يومية فبالامكان ان تخفف من خطر الاصابة بالنوبة القلبية بنسبة 70 % .
9.  عند تحلية الشاي او الحليب عليك استعمالي العسل بدلاً من السكر وذلك لقدرته على تقوية المناعة ومكافحة الجراثيم .
10. اشتري نظارة الشمسية وأحسني ألإختيار بحيث يجب ان توفر النظارات الشمسية حماية جيدة من اشعة الشمس فوق البنفسجية التي يمكن ان تؤدي للاصابة باعتام عدسة العين او بالعمى في الشيخوخة ، لذا احرص كل الحرص عند شراء النظارات للتاكد من نوعيتها الجيدة .
11. حافظي على نظافة أسنانك و احرصي على تفادي ترطيب فرشاة الاسنان بالماء قبل وضع المعجون عليها حيث ان الفرشاة الجافة تزيد من امكانية التخلص من البلاك بنسبة 67 % .
12. احرصي على تنظيم ساعات نومك  فالنوم يساعد على مكافحة الشيخوخة المبكرة والاحتفاظ ببشرة شبابية .
13.   تناولي كوب من الشاي الاخضر يوميا فهو يمنع التاكسد في خلايا الجسم ، ويخفف من امكانية حدوث السرطان .
14. تناولي السمك مرة في الاسبوع : على الرغم من ان الاختصاصين يوصون بتناول حصتين من السمك اسبوعيا ، الا ان تناول حصة واحدة يمكن ان تساعد على تحسين توازن المواد الكيميائية الدماغية ، والسمك مفيد لصحة القلب والدماغ .
15. إن كنت ممن يقضمن أظافرهن فتوقفي  عن فعل ذلك ، هذه العادة تفسد جمال يديك وقد تسبب تشققات دقيقة في الاسنان مما يزيد امكانية اصابتها بالتسوس وقد تؤدي لتمزقات صغيرة في اللثة وقد تسبب التقرحات والالتهابات ..
16.  تناولي الاعشاب الطبيعية بين الوجبات فذلك يساعد على الهضم وتخلص الجسم من السموم والشوائب ….
17. خصصي لنفسك وقت لراحة وحاولي اعداد برنامج خاص للاسترخاء والراحة .
18. تناولي قطعتين من الشوكولاته يوميا : حيث يؤكد الخبراء ان الشوكولاته تبعد عنك فقر الدم وتحسن المزاج ..
19. استخدامي كريم الوقاية من الشمس  للحفاظ على سلامة البشرة وحمايتها من التجاعيد لابد من استخدام كريم الوقاية قبل التعرض لاشعة الشمس .
20.  ابتعدي عن حمل اي حقائب ثقيلة كي لا تؤثر على العمود الفقري او على طريقة الوقوف والسير بشكل سلبي .
21. انتبهي للون لسانك حيث يمكن للون اللسان ان يكون مؤشرا لمشكلات صحية لذا احرصي على لونه واكتسابه لاي لون مختلف ، فاللون الابيض يدل على ضعف في جهاز المناعة واللون الاصفر يدل على الافراط في الطعام والشراب والاحمر في طرف اللسان يعتبر مؤشرا على الاجهاد النفسي .
22.  التغير والخروج عن الروتين اليومي يساعد في رفع المعنويات والابتعاد عن التوتر والاكتئاب لذ يجب اعداد برنامج للتنزه خارج المنزل وزيارة الاهل والصديقات

23. حافظي على  نظافة ملابسك فقد لا ترى بالعين المجردة ما تحمل الميكروبات ولكن تغييرها ونظافتها يمنع الاصابة باي جراثيم وميكروبات خفيفة خاصة مع حرارة الطقس وارتفاع حرارة الشمس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.