الرئيسية » الحياة الزوجية » أسس اختيار المرأة لشريك حياتها

أسس اختيار المرأة لشريك حياتها

عندما تفكر المرأة في اختيار شريك حياتها، فهي لا تفكر في شكله أو مظهره أو مدى وسامته في المقام الأول.

صحيح أن هذه الأمور جزء من القائمة، لكنها ليست العناصر الأولية التي تختار على أساسها المرأة شريك حياتها.

إليك قائمة بالأسس التي تختار على أساسها المرأة شريك حياتها:-

1- الحضور:

يظن الكثير من الرجال أن المرأة تهتم بكم يملك الرجل من نقود، او مدى عنايته بأناقته ومظهره… لكن ما تهتم به المرأة في الحقيقة، هو حضور الرجل، بمعنى أن المرأة لا يهمها دخلك المادي أو وزنك بقدر ما تبني حساباتها بشكل رئيسي على مدى اهتمامك بها، وتواجدك من أجلها وقت الحاجة.

2- الشخصية:

المرأة لا تحب الرجل المتسلط، لكنها لا تحب الرجل بلا شخصية. لا بد أن يكون للرجل رؤية وأسلوب حياة ومجموعة من القناعات والأولويات والأهداف التي يسعى لتحقيقها في حياته.

3- الاستماع:

المرأة تدرك جيدا الحيل التي يستخدمها الرجل من أجل أن يقنعها أنه يستمع لما تحكيه له، بينما هو في الحقيقة قد وضع رأسه في مكان آخر، ولا يعير كلامها أي اهتمام.

ولذلك فإن المرأة عندما تختار الرجل وتقوم بتقييمه، فإنها تهتم كثيرا بالرجل الذي يستمع لها بشكل حقيقي ويشاركها همومها ومشكلاتها.

المرأة لا تحب التعالي، ولذلك هي لا تحب ان يقاطعها الرجل ليخبرها أنه يعرف ما ستقوله قبل أن تقوله، كما لا تحب أن يتعامل معها الرجل على أنها دمية جميلة بلا عقل.

4- التماسك:

لا تحب المرأة الرجل كثير الشكوى، ولذلك فهي تبتعد تماما عن الرجل الذي لا يترك مناسبة دون أن يشكو من علاقاته الفاشلة أو من مشاكل العمل بشكل متكرر ومستمر.

5- المشاركة:

أحيانا يظن الرجل أن أي مشكلة تواجه العلاقة وتتسبب في حدوث نوع من الجفاء بين زوجته، هو في الأساس مسئولية المرأة وحدها، ولذلك لا يبادر بمحاولة التقرب منها مجددا وإعادة الحميمية للعلاقة.

هذا النوع من الرجال تكرهه المرأة بشدة، فهي تبحث عن شريك للحياة يتقاسم معها لحظات الحزن قبل لحظات الفرح، حتى تصبح علاقتهما قوية وعلى أسس متينة.

6- التميز:

لأن العديد من الرجال لا يهتمون بمتابعة أحدث صيحات الموضة، فإنهم يجدون ان أسهل طريق للأناقة هو تقليد شخصية عامة بشكل مبالغ فيه.

صحيح أن النساء يقعن لا شعوريا في حب الشخصيات العامة كالممثلين والسياسيين والرياضيين، لكنهن يكرهن الرجل الذي يعمد إلى تقليد شخصية عامة حتى يبدو صورة كاربونية منه.

المرأة تحب الرجل المتميز الذي يختار ستايل معينا لنفسه يظهر أناقته ووسامته، لكنه لا يترك بذهن من يراه صورة شخص آخر.

7- الاستقلال:

كما أن الرجال لا يحبون المرأة “التابعة” غير المسئولة، فإن المرأة أيضا لا تحب هذا النوع أبدا من الرجال، فهي تريد رجل ذا شخصية، قادرا على اتخاذ القرار ومواجهة المشكلات وايجاد حلول فورية لها، تريد رجل لديه حس المسئولية، وسرعة رد الفعل، لا تريد رجلا تابعا بلا شخصية، كما لا تحب الرجل الذي يعاني من مشكلات عاطفية ويحتاج جرعات إضافية من الاهتمام كالأطفال، فهو سيكون عبئا شديدا عليها.

8- عدم التدخل والتطوع باقتراح حلول لمشاكلها في العمل:

عندما تتحدث المرأة مع حبيبها عن مشاكلها في العمل، فهي لا تريد منه نصيحة، أو أن يتدخل لحلها هو، لأنها تشعر وقتها أنها طفلة عاجزة وليست امرأة ناجحة قوية، كما انها تريد فقط “الفضفضة” عما تشعر به، وليس الجلوس بهدوء في انتظار حل جميع مشكلاتها بعصا سحرية.

9- علاقته بصديقاتها:

لا تريد المرأة رجلا يبعدها عن صديقاتها اللاتي ارتبطت بهن على مدى سنوات عمرها، كما لا تريد أن يرتبط زوجها بحالة من الود الزائد مع صديقاتها، هي تريده لطيفا وودودا معها في أضيق الحدود، لكنها لا تتوقع منه أبدا أن يعزلها عن أصدقائها ليحسبها في قلعته كالسجينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.