الرئيسية » الحياة الزوجية » مشاكل يسببها أهل الزوج.. هكذا تواجهينها

مشاكل يسببها أهل الزوج.. هكذا تواجهينها

يعرّف الزواج بأنه التشارك والتعاون بين الزوجين في كل شيء بدءً من الأحاسيس والعواطف وانتهاء بالأمور العملية والمادية، وبما أن الزواج يعني التشاركية في المفاهيم والعلاقات الاجتماعية والأسرية لكلا الزوجين، فمن المتوقع أن تحدث الخلافات العائلية التي يكون أحد أسبابها عائلة الزوج أو الزوجة، والضحية طبعاً الزوجين.

 

ولمعرفة كيفية التعامل مع المشاكل التي يكون سببها أهل زوجك والسبيل إلى تخفيف تأثيرها على علاقتكما، وإن كنت ممن يبحثن عن جواب السؤال “كيف نتعامل مع مشاكل أهل زوجي؟” ننصحك بإتباع ما يلي:

 

• النظر لحياتك الزوجية على أنها وحدة واحدة، وأنك وزوجك وجهين لعملة واحدة فلا مشاكل تخصه ولا مشاكل تخصك، مما يسهل إيجاد الحلول وتفسير الأمور.

 

• مناقشة الأمر مع زوجك مهما كان حجمه، لأن الحوار والنقاش سيفرغ شحنة العصبية التي تحملينها، وبالتالي يخرجك من التوتر الذي يمكن أن ينتقل لزوجك ولعلاقتكما دون قصد.

 

• الحرص على أن تكون علاقتك بأهل زوجك مبنية على الاحترام والصراحة مع وجود الخطوط الحمراء التي توحي بضرورة احترام حياتكما الزوجية، فلا للانفتاح على كل ما يدور بينك وبين زوجك من خلافات أو توافقات.

 

• محاولة إيجاد الحلول بمساعدة زوجك للخلافات قبل أن تتطور لأن تطورها ربما ينعكس على علاقتكما معهم إن لم تكن استجابتهم سريعة.

 

• عدم إفساح المجال لتدخل أهلك بالمشكلة، لأن تدخل أهلك سيزيد من حدة الأمر.

 

• محاولة تقريب زوجك من أهله في فترة المشكلة وإياك أن تبعديه عنهم، لأن هذا سيأجج الخلاف وسيظهره أكبر مما هو عليه، بل على العكس دعيه يتكلم معهم ويتقرب منهم ليساهم في حل المشكلة.

 

• الحرص على عدم نقل المشاكل مع أهل الزوج إلى منزلك، لأنك حتماً لن تصلي للنتيجة الإيجابية، فقط اعتمدي على الحوار الهادئ والرزين.

2 تعليقان

  1. كﻻم جميل حل المشاكل بتفاهم مع زوجين

  2. كلام نظرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.