الرئيسية » الأزياء و الجمال » أطعمة تساعدك في اكتساب بشرة مشرقة

أطعمة تساعدك في اكتساب بشرة مشرقة

إشراقة البشرة تعتمد بالمقام الأول على التغذية السليمة وتناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر المهمة , لذلك فإن الفتيات اللاتي يعانون من سوء التغذية يصعب عليهم الحصول على بشرة جميلة وناعمة , الأطعمة التالية من أفضل أنواع الأطعمة التي تساعد على إشراقة البشرة.

1-    اللوز .
يعتبر اللوز من أغنى أصناف الطعام بفيتامين( إي) المعروفعنه قدرته الهائلة على حجب اشعة الشمس عن البشرة  ,فيعمل فيتامين إي كمضاد للأكسدة ويحمي خلايا البشرة من التأثر
بالأشعة فوق البنفسجية الضارة، وبالتالي يحفظ للبشرة صحتها ولونها المشرق.
2-    الجزر.
إلى جانب فوائده المتعددة في تقوية النظر، يعتبر الجزر محاربا طبيعيا للحبوب. فالجزر يمنع الإنتاج الزائد للخلايا على سطح البشرة، والتي تؤدي لإنسداد المسام وجذب الخلايا التالفة،
مما يؤدي لظهور الحبوب. ومن ضمن الفوائد الأخرى لتناول الجزر أنه يحارب نمو الخلايا السرطانية بالجلد. تناولي مقدار نصف كوب من الجزر يوميا وتمتعي ببشرة صافية.
3-    الشاي الأخضر.
يفرز الشاي الأخضر الساخن مادة مضادة للأكسدة تقلل من مخاطر الأورام والسرطان، وكلما يبرد الشاي، تختفي هذه المادة. لذلك ينصح خبراء التغذية دائما بشرب الشاي الأخضر وهو ساخن ليستفيد جسمك وبشرتك منه. كما أثبتت دراسة أمريكية أن شرب من 2-6 أكواب من الشاي الأخضر يوميا لا يحمي البشرة فقط من الإصابة بالسرطان، بل يساعد البشرة أيضا على التغلب سريعا على آثار التعرض للشمس، التي تظهر في أشكال التهاب أو بقع سمراء أو نمش.

4-    السبانخ .
تعرف السبانخ بفائدتها الغذائية العالية نظرا لإحتوائها على عنصر الحديد الضروري للجسم ولكن الجديد أن السبانخ تأتي في المرتبة الخامسة ضمن الأطعمة الأكثر فائدة للبشرة.
فقد أثبتت دراسة حديثة أن السبانخ تحتوي على بعض المواد الحيوية التي تساعد على الحفاظ على البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم العمر. هذا بالإضافة إلى أنها تساعد على حماية البشرة من أخطار الإصابة بالسرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.