الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

يمتاز زيت الزيتون عن مرطبات البشرة  بأنه يصل إلى أعماق الجلد؛ مما يشكل درعاً دائماً للحفاظ على رطوبة البشرة وجعلها ناعمةً ونضرةً.
ولتحقيق الفائدة المُثلى يُفضل شراء زيت الزيتون البكر النقي الممتاز؛ لأنه
يحتوي على جميع العناصر التي تفيد البشرة
لوشن مرطب للبشرة الجافة: يُستخدم مزيج زيت الزيتون للوجه مع زيت اللافندر ، لمنح البشرة الجافة  ترطيباً فائقاً، خاصةً عند استعماله أثناء الليل .
مانع لتجاعيد الوجه: جربي مزج زيت الزيتون مع عصير ليمون، ثم استعملي الخليط على بشرة وجهك يومياً، سيمنع ظهور التجاعيد ، ويمنح وجهك نعومةً وحيويةً.
مرطب شفاه: يعتبر زيت الزيتون من أكثر الوسائل أمناً وفعاليةً لترطيب الشفاه.
كريم للعينين: يمكنك استخدام زيت الزيتون ككريمٍ مرطبٍ للبشرة المحيطة بعينيكِ ، عن طريق وضعه عليها باستخدام قطعةٍ من القطن الطبيعي.
مزيل للمكياج: امزجي مقدارين متساويين من زيت الزيتون وزيت اللوز ، ثم احفظي الناتج في زجاجةٍ صغيرةٍ، واستعمليه كمزيلٍ طبيعي للمكياج، سيعمل كذلك على تغذية رموشك وزيادة كثافتها .
وقاية من الشمس: أكدت الدراسات أن استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة ، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد. كذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس ، ويحتوي على عناصر مطهرة ومرطبة ، تعالج البشرة التالفة وتخفف الألم .
زيت الزيتون، إن لم ينفع فلن يضر، فلا داعي للقلق، وهو معروفٌ بفوائده منذ القدم، حيث كان يستعمل كدواءٍ ومقوىٍ لجميع أجزاء الجسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.