الرئيسية » الأزياء و الجمال » اعتني بشعرك تحت الحجاب

اعتني بشعرك تحت الحجاب

كثيرات أولئك اللواتي يرجعنا مشاكل شعورهن إلى الحجاب وكثير   مانسمع هذه الشكاوي : شعري يتساقط بسبب الحجاب ،شعري فقد حيويته بسبب الحجاب ،و…،ولكن أكد خبراء التجميل أن الحجاب بريء من كل هذه الإتهامات وأكد و أن طريقة اعتناء المحجبة بشعرها هو السبب الأول ثم اعتنائها بنظامها الغذائي.سيدتي حواء اليوم جئتك بنصائح اتبعيها لتحصلي على شعر جميل وصحي تحت الحجاب :

هذه هي النصائح :

1- ضعي حجابك بطريقة صحيحة :
إن وضع الحجاب بطريقة خاطئة من أكثر أسباب تساقط الشعر .هنا تتسألين سيدتي كيف تكون طريقة وضع الحجاب صحيحة  أجيبك  هو وضع الطرحة مع الانتباه إلى اتجاه نمو الشعر، فوضعها عكس اتجاه نمو الشعر يؤدي إلى كسر الشعرة وتساقطها و طريقة الوضع إن كنت ممن ترتدين “البونيه” حاولي سيدتي أولاً إقتناء   تلك المصنوعة من القطن، ضعيها على شعرك  ثم ضعى الإيشارب على حافة البونيه واحرصى على إخفائه، وبعدها يمسك الطرف القصير ويلف الطرف الكبير حول الرأس ويثبت بالدبابيس، ولا يحبذ استخدام أكثر من إيشارب، وهذه تعد لفة بسيطة. و الأهم إياك وإهمال تسريح بحجة أنه مغطى فيجب عليك تسريح الشعر باتجاه مريح للشعر قبل وضع الحجاب، وتستطيعين  التأكد من صحة وضعه وذلك بعدم حدوث ألم في فروة الرأس بعد نزع الحجاب.

2- تجنبي ربط الشعر برباط قاس:

فإذا كانت المحجبة ممن يربطن شعرهن بشدة  باستمرار قبل ارتداء الحجاب فقد تعاني من مشكلة تساقط الشعر في المناطق التي تحيط بالوجه، وحتى لا يتم ذلك يجب تجنب ربط الشعر برباط قاس.

3- البرنامج الغذائي من أهم الطرق للمحافظة على سلامة شعرك:

يجب عليك البدء في اتباع برنامج يساعد على إعادة نمو الشعر بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية المضادة للتساقط

4- لاتنسي تدليك الشعر :

يلعب تدليك فروة الرأس دورا أساسيا في زيادة فعالية المستحضرات المضادة للتساقط، ويجب أن يبدأ التدليك من اليمين إلى اليسار، ومن الأمام نحو الخلف مما يساعد على تنشيط الدورة الدموية.

5-داومي  على عمل حمامات الزيت المناسبة لطبيعة الشعر مرة كل أسبوع حتى تعوض الشعر عن كل المواد الطبيعية التي يفقدها والحفاظ على صحته وهذه هي  الطريقة المثلى لوضع حمام الزيت :

-أولا ادهنى فروة الشعر فقط مع زيت الشعر المتوفر لديك سمسم – خروع..
ثانيا قومى بعمل تدليك  لفروة رأسك وخذى الوقت الكافى

6- حرري شعرك من الربطات في بيتك اتركيه منسدلا  حتى يتنفس.

7-إغسلي شعرك بالشامبو مرتين أو ثلاثة في الأسبوع حسب درجة تدهن البشرة.

تعليق واحد

  1. ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.