الرئيسية » الأزياء و الجمال » 13 نصيحة لتتخلصي من الرؤوس السوداء

13 نصيحة لتتخلصي من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء؟ كابوس يزعجك سيدتي حواء .لاتقلقي  هناك العديد من الطرق لتتخلصي منها ومنع حتى ضهورها.
اكتشفي إذاً  معنا  13 نصيحة لتتخلصي من الرؤوس السوداء:

1 – حمام بخار

– ضعي مقدار مناسب من الماء في  وعاء وضعيه على النار لحد الغليان

ثم ارفعي الوعاء من النار ثم قومي بتعريض وجهك للبخار ( يتم تعريض الوجه للبخار لمدة خمس الى عشر دقائق اذا كانت بشرتك عادية، ولمدة ثلاث الى خمسة دقائق اذا كانت بشرتك جافة، ولمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة في حالة البشرة الدهنية ) مع الحرص الشديد.

–  البخار يقوم  بفتح مسام  الجلد قومي بانتهاز الفرصة لإزالة الرؤوس السوداء: خذي قطعة القطن وامسكيها بأطراف أصابعك، واضغطي على الأماكن التي توجد بها الرؤوس السوداء في بشرتك.

2 – قناع بياض البيض :اخلطي بياض بيضة مع الدقيق حركي  حتى تحصلي على عجينة. ضعيها  على وجهك وانتظري حتى تجف. ثم إشطفي جيدا

3 – إزالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين  :

الطريقة :

– صبي ملعقة كبيرة من الحليب في وعاء.
– إضيفي ملعقة كبيرة من الجيلاتين.
– ضعي الخليط في الميكروويف لمدة 10 ثانية.
– اتركه يبرد قليلاً ثم ضعيه عل الأنف .
– اتركيه   10 دقائق.
– قومي  بإزالته بلطف.

وهذا الفيديو قد يفيدك :

 

4 –  قومي بتقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع لتخليص البشرة من الخلايا الميتة، مما يجعل البشرة صافية واضحة وتجنبي إنسداد  المسامات.

5 – اتبعي نظام غذائي متوازن من الضروري أن يكون لطيف على بشرة صحية.
حاولي حتى لو كان من الصعب تناول  خمسة أنواع من  الفواكه  والخضروات في اليوم.” وضعي في اعتبارك أن الزنك هو المواد الضرورية  للحد من إفراز الزهم (المسؤولة عن البثور و الرؤوس السوداء ).
والخلاصة: أنه يظلم مصائد الأسماك، البنجر، كوسة، والكمثرى، والفاصوليا الخضراء وصفار البيض والمحار (المحار خاصة)، أو الحبوب الكاملة.

6 – قومي بتنظيف وجهك في صالون للتجميل مرة كل ثلاثة أشهر.

7 – استخدمي هذه  الوصفة الطبيعية :
خذي مسحوق قشور البرتقال أضيفي إليه قليلاً من  الماء لعمل معجون. واتركي الخلطة  على وجهك  لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفي .

8 – احرصي على إستخدام مرطب مناسب لنوع بشرتك بشكل دائم فخلافا للاعتقاد الشائع، المرطب لا يسد المسام بل  يحمي الجلد من الاعتداءات الخارجية (التلوث، والشمس والبرد …).

9 – عصير البقدونس:

عصير البقدونس فعال جداً  قومي بوضعه على بشرتك بإنتظام و ستلاحظين الفرق.
10 –  الطماطم  إضافة إلى  فاعليتها  في معالجة  البثور وحب الشباب لديها أيضاً  خصائص مضادة للعدوى، والتطهير ومعالجة الجلد.
خذي  شرائح رقيقة من  الطماطم وضعيها  في الصباح أو في المساء لمدة 15 دقيقة. ثم إشطفي.

11. استخدمي  صابون طبيعي يحتوي على المواد التالية :زيت الزيتون، أوراق الغار والصودا، صباحا ومساءا للحصول على نتيجة فعالة.
12.الشرائط اللاصقة وسيلة فعالة أيضا فى انتزاع الرؤوس السوداء المتكاثرة بشدة على منطقة الأنف وهي متوافرة بالصيدليات وبيوت الجمال. أما عن طريقة الإستخدام، فينصح ببل سطح الانف بقليل من الماء أولا، ثم لصق الشرائط، وتركها لعشر دقائق. بعد انتهاء الوقت المحدد ارفعيها، ثم لاحظي الرؤوس السوداء المنتشرة على الشرائح بعد الاستخدام .
13.الطين
تتمتع أقنعة الطين بمفعول سحري فى امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد على الحد من البروز المستقبلي للرؤوس المزعجة. اعدي قناع الطين لوجهك بانتظام. يتميز هذا النوع من الأقنعة بمفعول سحري فى امتصاص دهون البشرة وهو ما يساعد بالتأكيد على الحد من البروز المستقبلي للرؤوس.

تعليق واحد

  1. @Basma Mostafa تعملي ماسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.