الرئيسية » الأزياء و الجمال » فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

فوائد جوز الهند للشعر والبشرة

يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الغنية والمفيدة لجمالك من نواح متعددة ‘ حيث يفيد الشعر والبشرة ويستخدم في الكثير من الأغراض كالتالي .
1-    مزيل للمكياج.
يمكن استخدام زيت جوز الهند كمزيل طبيعي لماكياج الوجه والعين بدلا من المزيلات الصناعية، للاستخدام، يُوضع مقدار من الزيت فى اليد وتتم تدفئته بالتدليك بين راحة اليدين ثم يدهن به الوجه مع التركيز على الاجزاء التى توجد بها آثار للماكياج، مع الوضع فى الإعتبار عدم وصول الزيت لداخل العين، ثم يُمسح الوجه بمنشفة للوجه ويُغسل بالماء الدافئ. ستلاحظين بنفسك كيف زالت آثار الماكياج تماما.
2-    علاج فروة الرأس.
فوائد جوز الهند لا تقتصر على مجرد العناية بالبشرة فقط، فإذا كنت تعانين من فروة الرأس الجافة أو المصابة بالحكة أو ترغبين فى التخلص من آثار مستحضرات الشعر المترسبة عليها وعلى خصلات الشعر، فإن جوز الهند هو الحل المثالي لك. بعد غسل الشعر بالشامبو، دلكي فروة الرأس بشكل لطيف بزيت جوز الهند واتركيه عليها لمدة لا تترواح بين 15-20 دقيقة ثم اغسلي شعرك. بهذه الطريقة ستصبح فروة رأسك أكثر قدرة على التنفس.
3-    مرطب البشرة.
من أشهر استخدامات زيت جوز الهند أيضا أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويعمل فى علاج الجفاف الذي يصيبها نتيجة البرودة أو نقص الترطيب بالجسم. ويتميز زيت جوز الهند بأنه خفيف وسريع الامتصاص بجانب رائحته الذكية. وأفضل طريقة لترطيب الجسم بالزيت فى الشتاء هى دهن البشرة به بعد الاستحمام مباشرة.
4-    حمام كريم للشعر.
يمكن استخدام زيت جوز الهند كذلك لحمام كريم عميق للشعر، حيث إنه يساعد على تغذية فروة الرأس بالعناصر المرطبة وإكساب خصلاته نعومة ولمعان طبيعيين. للاستخدام: امزجي القليل من زيت جوز الهند مع مقدار مماثل من زيت الزيتون ودكي شعرك بالمزيج بأصابع اليد لدقائق، واتركي هذه الزيوت على شعرك لفترة كافية تتراوج بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة ثم اغسلي شعرك. ولنتيجة أفضل قومي بتدفئة الزيت قليلا فى الميكروريف قبل استخدامه على الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.