تخطى إلى المحتوى

القواعد الذهبية السبع لبشرة مثالية

    للحصول على بشرة جميلة، يجب عليك اتباع بعض الوصايا المفيدة. تنظيف البشرة بلطف، واستخدام المنتجات المناسبة، و الحرص على حمايتها, فإن كنت ترغبين في بشرة مثالية، اتبعي القواعد الذهبية السبع !

    تجنبي تنظيف بشرتك بالمنتجات القوية.
    كيف تتعرفين عليها؟ انها تحرق العينين، وتترك الجلد جافا . إن مثله ذه المنتجات قد تدمر جمال بشرتك فهي لا تساعد أبدا في العناية ببشرتك بل تزيد حالها سوءا .

    اكتشفي المنظف الذي يتناسب و بشرتك و تشبثي به .
    افعلي ذلك بتجربة مختلف أنواع المنظفات سواء كانت في شكل مستحضرات أو طبيعية كالزبادي و السكر مثلا أو البيض ، المهم أن تجدي ما يناسب بشرتك و جيبك و تجعليه منظف بشرتك الدائم .

    تطبيق صحيح للعناية ، يمكن أن أن يغير كل شيء!
    يجب أن تعلمي أن أن وضع كريمات العناية له قواعد أيضا . فلا يجب أن تضعيها بهامشية و لكن يجب أن تضعي القليل على الخدين و الجبهة و اللحية و وزعيها بحركات دائرية من الداخل إلى الخارج و هذا مهم جدا فلو فعلت العكس فإنك ستسرعين بذلك ظهور التجاعيد .
    إغلاق العلب و زجاجات و أنابيب الكريمات لتجنب تلوث المستحضرات .

    احرصي على حماية بشرتك من الشمس .
    إنك بوضعك المستمر لكريمات الوقاية لاتحمين بشرتك فقط من أشعة الشمس و لكن أيضا من ظهور البقع الداكنة و النمش و من التجاعيد المبكرة أيضا ، لذلك هذه الخطوة مهمة جدا للحفاظ على بشرتك .

    تجنبي  تخليط مستحضرات العناية المختلفة
    كريم ضد التجاعيد، ثم مصل مغذي ماركة مختلفة ثم مرطب نوع جديد … ، ألم تتساءلي عند خلطك لجميع الماركات، كيف ستعمل المستحضرات على البشرة؟  المستحضرات ليست هي نفسها، و درجة الحموضة من المنتجات ليست دائما متوافقة مع بعضها البعض و قد تؤدي إلى إلغاء فوائدها. و بذلك تكونين قد وضعت الكثير للحصول على لا شيء !

    ثقي ببشرتك
    يجب أن لا تفزعي عند ظهور بثرة صغيرة ، انتظري قليلا  فالارجح انها ستزول و تعود بشرتك إلى جمالها فقط امنحي بشرتك ثقة أكبر و بعض الوقت و ستحل المشاكل الصغيرة من تلقاء نفسها .