الرئيسية » الصحة و الرشاقة » نصائح إتبعيها لتتخلصي من الإرهاق

نصائح إتبعيها لتتخلصي من الإرهاق

عملك ،بيتك، زوجك،  ابنائك، عائلتك وغيرها من  مشاغل الحياة اليومية التي تتطلب منك بذل الكثير من المجهود  مما يجعلك تشعرين بالتعب وقد  يظهر بذلك  على وجهك وبشرتك آثار الإرهاق المزعجة،سيدتي حواء تبحثين على حلول لتتخلصي من هذه الحالة  لتكوني دائماً  أكثر حيويّة وجمالا إليك هذه النصائح  :

– ابدئي أولاً بعينيك ضعي عليهما شريحتين من الخيار أو   قطعتي قطن مبللتين بماء الورد،وخذي فترة إستراحة لربع ساعة يوميّا من دون التفكير بأي أمر.

– الماكياج  وسيلة فعالة لإخفاء شحوب البشرة :ضعي القليل من الماكياج لتشعري بالراحة النفسية و لترفعي من معنوياتك وتزيدي من ثقتك بنفسك.

– اصنعي لنفسك حمام ملكات ضعي فيه الشموع المعطرة،والعطور،وزيوت اللافندر،والصابون المنعش الذي يحتوي على الأملاح المعدنية.

-التدليك :ابدئي  بساقيك، وارتفعي تدريجيا إلى كتفيك، فالحركة من الأسفل إلى الأعلى تساعد على تدفق الدم إلى القلب. ويفضل أن تستعملي الزيت الخاص بالتدليك،والكريمات المنشطة للدورة الدموية.

– إياك وشرب القهوة في الليل أو أي مادة تحتوي على مادة الكافيين كي لا تصابين بالأرق  ، إشربي كوبا ساخنا من الأعشاب المغلية بعد وجبة العشاء.

-إختاري دائما المقاعد المريحة،واسندي رأسك الى ظهرها،وحاولي الإسترخاء قدر الإمكان.

-إصغي الى الموسيقى،فهي قادرة أن تخلصك من التوتّر الذي يسيطر عليك.

– شاهدي  فيلم كوميدي،أو إن سنحت لك الفرصة قومي  بلقاء أحد أصدقائك المرحين بعد يومك الشاق أو حتى الإتصال به.

-تذكرّي دوما أنّك محظوظة وأنّ الحياة جميلة،رغم صعوباتها، وحللي كل المشاكل التي تعترضك بطريقة منطقيّة. وخصصي وقتا للتنفّس بعمق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.