الرئيسية » الصحة و الرشاقة » فوائد الفلفل الأسود

فوائد الفلفل الأسود

الفلفل الأسود من أكثر  البهارات المعروفة وأكثرها تناولاً في كافة أنحاء العالم وذلك لغناه بالعديد من المعادن المفيدة جداً للجسم حيث  تحتوي  ملعقتي شاي من مطحون الفلفل الأسود  على 11 وحدة حرارية, وهي قادرة على أن تمد الجسم بحوالي 20% من حاجته اليومية للمنغنيز, و15% من فيتامين “k”, و12% من الحديد, و7% من الألياف.
اليوم سيدتي حواء جمعت لك مجموعة من أهم فوائد الفلفل الأسود تعرفي على هذا البهار الرائع جداً :

– يساهم تناول الفلفل الأسود في زيادة إفرازات عصارات المعدة التي تساعد على هضم المواد البروتينية بسرعة, أي منع بطء خروج الطعام من المعدة إلى الأمعاء, وبالتالي تسهيل عملية الهضم, وإن تسهيل عملية الهضم بحد ذاته يقلل من فرصة تكوين غازات البطن, أو حصول نوبات الإمساك.
– تناول الفلفل الأسود يثير خروج العرق, وبالتالي تبريد الجسم عند الإصابة بنوبات الحمى.
– الفلفل الأسود  مفيد أيضاً في زيادة إدرار البول.
– ذكرت بعض الأبحاث أن الفلفل الأسود يحتوي على ستة مركبات لها خصائص في خفض مقدار ضغط الدم, وأربعة لمنع هشاشة وتخلخل العظام, وكذلك خفض نسبة هرمون الغدة الدرقية.
-مضاد جيد للأكسدة :أشار بعض الباحثين إلى أن المركبات الكيميائية الموجودة في الفلفل الأسود لديها القدرة على مقاومة الميكروبات, وتتمتع بخصائص مضادة للأكسدة.، ويمكن منع أو إصلاح الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة، وبالتالي يساعد في الوقاية من السرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل في الكبد.
-يساعد على انقاص الوزن : الطبقة الخارجية من الفلفل تساعد في انهيار الخلايا الدهنية. وبالتالي يعتبر مادة جيدة لإنقاص الوزن.
-جيد للبشرة: الفلفل يساعد على علاج البهاق، وهو مرض جلدي يجعل  بعض المناطق من الجلد تفقد  الصباغ الطبيعي وتتحول إلى اللون  الأبيض.
-وفقا لدراسة اجريت  في جامعة كينغز كوليدج في لندن بينت ان مادة ال “بيبيرين” piperine، وهي مركب يوجد في مكونات الفلفل الاسود ويمنحه الطعم اللاذع، يمكنها ان تحفز عملية اعادة صبغة الجلد. ونشرت نتائج الدراسة في مجلة “بريتيش جورنال اوف درماتولوجي” للامراض الجلدية في شهر فبراير من هذا العام.ويؤثر مرض الوضح على نحو واحد من بين 100 شخص، ويعالج المصابون به حاليا بوضع مراهم على الجلد التي لا تفيد سوى اقل من ربع المصابين، وكذلك بطرق العلاج الضوئي بالاشعة فوق البنفسجية وهي الطرق التي لا تؤدي سوى الى استعادة بعض البقع للونها، وقد تقود الى خطر الاصابة بسرطان الجلد ان جرى استخدامها لأمد طويل.

فوائد أكثر من رائعة لهذا البهار إن كان ليس من ضمن بهاراتك الموجودة في مطبخك  أضيفيه سيدتي حواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.