الرئيسية » الأزياء و الجمال » اختاري الكريم المناسب لجمال عيونك

اختاري الكريم المناسب لجمال عيونك

هل تعلمين أن لكريم العيون ميزات علاجية أخرى غير قدرتها على إزالة الهالات السّوداء والانتفاخ؟ تظن معظم السيدات أن الكريمات الخاصة بالعيون يكمن هدفها فقط معالجة العيون المتعبة والمنتفخة، إلا أن الدراسات الحديثة أشارت إلى أن هذه الكريمات يمكنها أيضاً معالجة بعض المشاكل الأخرى.

فكل ما عليك فعله هو اكتشاف كيفيّة استعمال هذه المستحضرات بالطريقة الأنسب، مع معرفة التركيبة التي تُناسب بشرتكِ.

 

عليك أولاً أن تحددي ما هي مشكلتك تحديداً، أهي هالات سوداء أسفل العيون تظهرك أقل إشراقة؟ أم انتفاخات تحيط بهما لتبدي عليك علامات التعب والإرهاق؟ أم خطوط متجعّدة تجعلك تبدين أكبر عمراً؟

 

إذا كانت مشكلتك بالعيون المتعبة والمنتفخة، فننصحكِ باللجوء إلى “جل” بمكوّنات مغذيّة كالكافيين. وإن كنت تسعين إلى إحالة الأنظار عن التّجاعيد الدقيقة، فاستعملي كريماً بتركيبة الفيتامين “K”، وللوقاية من التّجاعيد، فالجئي لكريم عيون غنيّ بالريتينول أو الموادّ المضادّة للأكسدة.

 

ولضمان أفضل النتائج، ضعي نقطة صغيرة تحت كلّ عين صباحاً ومساءً بعد استعمال الكريم المرطّب، وضعي الكريم بنعومة، إذ إنّ البشرة المحيطة بالعين حسّاسة جدّاً. ربّتي الكريم بواسطة أناملكِ، على محيط العين، أي تحت العين، وصولاً إلى العظم الخارجيّ والزوايا العليا، صعوداً باتّجاه الحاجبين. حرّكي أصابعكِ على شكل دائرة ولا تضغطي على البشرة.

 

وإذا كانت الخطوط المتجعّدة حول العينين تُسبّب لكِ المشاكل، فاحرصي على أن يتغلغل الكريم في الشّقوق الموجودة على الزوايا،و لا تنسي الجفون، فضعي الكريم عليها إذ إنّه سيحميها وسيشكّل أساساً ممتازاً للمكياج لتبدي أكثر إشراقاً وحيوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.