الرئيسية » الأسرة و الطفل » شجعي طفلك على الغذاء الصحي

شجعي طفلك على الغذاء الصحي

انتبهي لزيادة وزن طفلك عن الحد المسموح فهو مؤشر خطر يعرضهم للأمراض المختلفة كالسكر وضغط الدم وغيرها، فلا تفرحي بزيادة وزن طفلك واعتباره مؤشراً على تمتعه بصحة جيدة، ولا تشجعيه على الأكل لمجرد الأكل دون الاهتمام بالمحتوى الصحي لما تقدمينه له.

 

لعل من أبرز الأسباب المؤدية لسمنة الأطفال وفقاً لما توصل إليه الأطباء، أسباب وراثية تتمثل في الجينات المتحكمة في الشحوم والتي تؤدي إلى تراكم الشحوم في أحد أجزاء الجسم أو كامل الجسم.

 

ومن المكن أن يكون سبب السنمة عائد لأسباب مرضية كأن يكون الطفل مصاب بمرض يمنعه من الحركة، وبالتالي ينعدم النشاط البدني لديه مثل حالات الإصابة بالتهابات المفاصل، والأمراض المرتبطة بالمخ.

 

البيئة المحيطة والعادات الغذائية الخاطئة لها دور كبير بالتأثير سلباً على صحة طفلك، فطهي الطعام على النحو الذي يزيد الدهون فيه دون اهتمام بما هو صحي ومفيد يؤدي إلى سمنة طفلك.

 

ووفقاً لدراسة جديدة، فإن 60% من أسباب إصابة الأطفال بالسمنة يرجع إلى الآباء والأمهات، فهم المسؤول الأول عن سمنة الأطفال، فالأفضل أن نضع أطفالنا على الطريق الصحيح للتغذية وهو “الغذاء الصحي” المتوازن منذ الصغر حتى ينشأ على ذلك، وبذلك تنعدم مخاطر السمنة التي تهدد كثير من الأطفال في مختلف أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.