الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تتجاوزين مرحلة حب الشباب بسلام

كيف تتجاوزين مرحلة حب الشباب بسلام

إن من أسوأ أعداء البشرة  حب الشباب ، ليس فقط لأن منظره غير لطيف و لكن لأنه ينتشر بسرعة في باقي أنحاء الجسم كما إنه إذا لم يعالج بالطريقة الصحيحة فإنه سيخلف لاحقا آثارا تصعب ازالتها وتتفاقم بالتالي مشاكل البشرة . هذه نصائح مفيدة لتتجاوزي مرحلة حب الشباب  بسلام دونما تخليف عواقب لاحقة :
– اغسلي وجهك يوميا بالماء مختلطة مع صودا الخبز (ملعقة صغيرة في كوب).
– ضعي هذا الخليط خاصة في الأماكن حيث بشرتك معرضة لظهور حب الشباب.- يمكنك ان تنتفعي بماسك الطماطم الذي يحتوي على فيتامينات مضادة للإلتهابات و إنتشار الحبوب . كل ما عليك فعله هو تقطيع الطماطم إلى شرائح و وضعها على المناطق المصابة بحب الشباب .- لعلاج حب الشباب على الظهر، جربي كمادات الملفوف . ضعي ورقات من الملفوف مغسولة جيدا في الماء الساخن حتى تصبح لينة ثم إستعمليها ككمادات على الظهر دون تحريكها إلى أن تجف أوراق الملفوف .

– اجعلي البثور تجف بإستعمال حمض الستريك في الليمون. ضعي عصير الليمون على حب الشباب قبل الذهاب إلى النوم واتركيه يفعل مفعوله طوال اليل وسوف تكون النتيجة واضحة و سريعة .

– في النهاية أذكرك  بأهمية التغذية  في العلاج ، ينبغي تجنب  الصلصات الدسمة في الأطباق ، وا لأطعمة المقلية، و الجبن ، والمشروبات الغازية … في المقابل تناولي الخضروات و الفواكه و الأسماك و اللحوم البيضاء .

تعليق واحد

  1. بصودا الخبز بيكربونات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.