الرئيسية » الأزياء و الجمال » علاج حب الشباب الناتج عن تغيرات هرمونية

علاج حب الشباب الناتج عن تغيرات هرمونية

حبوب الشباب الهرمونية غالباً ماتكون ناتجة عن التغيرات التي تمر بها المرأة خلال الشهر لذا تظهر عادة قبل بدء الدورة الشهرية وأثنائها وتتميز بالحجم الكبير وفي كثير من الأوقات تكون مؤلمة , بالطبع مثلها مثل باقي حب الشباب لا تلمسيها أو تحاولي ضغطها حتى لا تترك آثار وإليكِ بعض النصائح الهامة للتخلص منها.

1-     الإبتعاد عن الأطعمة الصناعية.

الأطعمة السريعة والمصنعة تعمل على زيادة هذه الحبوب وطهورها خاصة الدهون , لذا عليكِ الإبتعاد عنها خاصة خلال الدورة الشهرية أو قبلها وينصح بتناول الطعام المنزلي الصحي.

2-     حاربيها قبل أن تبدأ.

من الطرق السهلة للتخلص من الحبوب الهرموينة هي محاربتها والقضاء عليها منذ ظهورها الأول كنقطة تبدأ في النمو , إبحثي عن منظفات البشرة الغنية بحمض الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد الكريمات لمعالج هذا النوع من حب الشباب من البداية.

3-     مكملات غذائية لبشرة صحية .

هناك بعض الأنواع من الأطعمة التي تعمل على تجديد الزيوت الطبيعية وتجديد الحياة بها مثل سبيرولينا الزنك والكلوروفيل وزيوت السمك , لذا تناوليها لإكساب بشرتك مرونة .

4-     النظافة الدائمة.

من أهم الأسباب التي تحمي البشرة من الحبوب الهرمونية وحب الشباب بشكل عام الحفاظ على نظافة البشرة عن طريق إستخدام مناشف نظيفة خاصة وأغطية للوسادة متجددة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.