الرئيسية » الأزياء و الجمال » مقشر طبيعي لبشرة العروس

مقشر طبيعي لبشرة العروس

حواء العروس ،طبعاً بدأتي تستعدين لحياة جديدة من جهاز وملابس وتحضيرات ليوم الزفاف من فستان العرس و أهم شيء بنسبة لك أن تظهري ببشرة جذابة طبعاً .

الإعتناء بالبشرة من أكثر الاشياء التي تهتم  بها عروسنا،بشرة ناعمة فاتحة وجذابة ذاك حلمها . سيدتي حواء هل تعلمين أن التقشير هو حل سحري للتخلص من الجلد الميت فى البشرة وايضا للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة . اليوم معنا سنشرح لك بالتفسير طريقة عمل تقشير لجسمك خطوة بخطوة :

1- أولاً  استخدمي الملح او السكر فى صنع المقشر  ، فكلاهما يصلح كمكون للمقشر ولكن السكر قد يبدو اكثر لطفا على البشرة ، واذا كنت تمتلكين بشرة حساسة فالسكر البني الداكن هو الافضل بالنسبة لكِ.

كل ما عليكِ عمله هو اختيار نوعية الملح او السكر بحيث تكون حبيبات صغيرة لا تخدش بشرتك او تسبب لها التهيجات الجلدية.

2-ثانيا  قومي بإختيار  زيت لمزجه مع حبيبات الملح او السكر ، يمكنك اختيار زيت الاطفال او احد الزيوت الطبيعية كالتالي:زيت اللوز او زيت جوز الهند او زيت الزيتون

3- والان جاء وقت المزج ، قومي باستخدام فنجان من السكر او الملح مع نصف فنجان من الزيت ، عليكي ان تحرصي ان يكون الزيت نصف كمية السكر او الملح ، ثم قومي بمزجهم بملعقة الطعام الصغيرة بلطف فى احد الاواني

4- بعد أن صار المقشر جاهز توجهي الى الحمام ، واغمري جسدك بالماء الدافىء لمدة 10 الى 15 دقيقة ، ثم ابدئي فى وضع المقشر او السكرب على جسدك بالكامل عدى وجهك .

5- قومي بفرك المقشر على بشرتك باستخدام يديك او اللوفة او قفازات التقشير ، ويمكنك استخدام الليمون لتقشير الاماكن الغامقة مثل الركبتين والكوعين وتحت الابط ، قومي بجلب ليمونة ثم قسميها الى نصفين ، واستخدميها لفرك جلدك مباشرة بدلا من اللوفة مع الملح

ملاحظة :

بالنسبة للاماكن التى يكون بها الجلد رقيق مثل الصدر والبطن والرقبة يمكنك استخدام احد منظفات البشرة بدلا من المقشر ، او جربي التقشير بلطف ، او يمكنك استخدام قفازات التقشير مع الزيت فقط.

6- قومي بفرك جلدك بسرعة مناسبة ، التقشير فى الغالب يحتاج الى الاسترخاء ، لذا لا داعي للعجلة التى قد تؤلم بشرتك .

7- لا تقومي بفرك بشرتك بينما الماء ينهمر بجانبك من الدش ، لان الماء يزيل المقشر من جلدك.

8- والان بعد ما قمتي بفرك جسمك بالكامل قومي بازالة المقشر عن جلدك بالماء .

9- وأخيراً  نشفي جسمك جيداً : قد تحتاجين  الى مرطب بعد التقشير وخاصة اذا كنت  تمتلكن بشرة جافة   .

سيدتي حواء  هكذا تكوني قد قمتي بعملية تقشير الجسم في منزلك وبطريقة طبيعية وآمنة ،قد  يحتاج جسدك الى التقشير مرة واحدة كل اسبوع ، ولا تقومي بتقشير وجهك بنفس مقشر الجسم لانه يعتبر قاسيا على بشرة وجهك الرقيقة .

تعليق واحد

  1. انا وجهي من الشمس اي خلطه تصفيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.