الرئيسية » البيت و الحديقة » الطرق المثالية لتنسيق الزهور على مائدة الطعام

الطرق المثالية لتنسيق الزهور على مائدة الطعام

تنسيق الزهور فن جميل؛ فمن خلال تنسيق الزهور وتنظيمها تجد لمسات جمالية تضفي جمالاً ورونقا ً على المكان ؛ ولكن يبقي عليكي سيدتي اختيار شكل الزهور وتنسيقها بالشكل الذي يتناسب مع مائدة طعامك ؛ من خلال تنسيق الزهور على مائدة الطعام  ستجدين مزيداً من الجمال علي المائدة مما يمنح الجميع شعور بالارتياح خلال وقت الطعام علي المائدة
1. التنسيق الدائري :
تنسيق الزهور بشكل دائري يعد أبسط الأمور لأنه الزهور تحتوي علي نقطة مركزية ولكن ما يجب مراعاته هو أن يكون الحوض الذي سيتم فيه وضع الزهور دائري والزهور والورود جميعها بحجم واحد.
2. التنسيق المثلث :
التنسيق المثلث يعد من أكثر الأشكال إنتشاراً ويعتمد علي الزورايا الثلاثة للمثلث ؛ حيث يسهل تحديد النقطة المركزية له ولكن لابد أن يتم ترك مسافة كبيرة بين الأزهار ؛ فكلما تم الإبتعاد عن النقطة المركزية يأخذ التنسيق أبعاد أفضل وأجمل مثال مثلث قائم الزواية أو متطابق وهكذا.
3. التنسيق الأفقي :
يتم في التنسيق الأفقي تحديد أطول فرعين في الزهور المتواجدة ؛ حتي يحدد فرع منهم الجهة اليمني والأخر الجهة اليسري ومن ثما حددي النقطة المركزية وحاولي أن تكون النقطة المركزية مرتفعة قليلاً حتي تندرج بقية الزهور من تحتها .
4. التنسيق الحر :
التنسيق الحرلا يخضع لقواعد معينة أو حدود معينة لكنه من أصعب الأنواع لأن الحصول على نتائج مرغوبة وجيدة يحتاج لمهارة كبيرة و خيال واسع و حس فني قوي و يعتمد بشكل كبير على الابتكار و إدخال عناصر غريبة للتنسيق.
5. التنسيق الهلالي :
التنسيق الهلالي للزهور يأخذ أشكال متعددة؛ منها ما هو يشبه الهلال أو القوس أو ربع الدائرة؛ ويتميز التنسيق الهلالي للزهور بجاذبيته التي تضفي جمالاً علي مائدة الطعام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.