الرئيسية » البيت و الحديقة » مدخل منزلك.. مقترحات مبتكرة

مدخل منزلك.. مقترحات مبتكرة

مدخل المنزل هو الواجهة التي يعرف من خلالها الضيوف الذوق العام للبيت. فلكل امرأة تحتار في اختيار ديكور مدخل المنزل؛ نقدم إليك في هذا الموضوع مجموعة من الأفكار الشيقة و الجذابة التي تستطيعين الاختيار من بينها بسهولة. جربي تنفيذها للحصول على ديكور رائع و جذاب كما تحلمين.

– إذا كنت من محبي الألوان الهادئة، يمكنك اختيار اللون البيج لحوائط مدخل المنزل مع إدخال اللون الأبيض للسقف و حواف الحوائط من أسفل. و من باب التزيين يمكنك تعليق برواز كبير من اللونين الأبيض والأسود على أحد جوانب الحائط وتعليق أكثر من برواز صغير الحجم على الجانب الآخر. اختاري خشب الباركيه باللون البيج للأرضية وضعي مقعدا واحدا بجانب طاولة صغيرة عند المدخل.

– إليك فكرة جديدة و جريئة، يمكنك الاستعانة بها عند اختيار ديكور مدخل المنزل. أحيانا يتكون المدخل من جزء صغير و ريسيبشن كبير؛ للمدخل الصغير ضعي مرآة متوسطة الحجم على الطراز الكلاسيكي مع طاولة صغيرة عليها آنية زرع. أما في الريسيبشن الكبير؛ فاختاري اللونين الأبيض و البرتقالي معا لأحد جوانب الحوائط بحيث يكونا خطوط طولية مع الأرضية الملونة بلون الخشب الطبيعي. يمكنك أن تختاري مقعدا كبيرا بنفس شكل الحائط بخطوط طولية من اللونين الأبيض و البرتقالي الداكن. زيني المدخل بأواني الزرع الأخضر كي تعطي راحة و تزيد من جمال المكان.

– إذا كنت لا ترغبين في وضع الكثير من الأشياء و الأغراض في مدخل المنزل خاصة إذا كانت مساحته صغيرة، فلا توجد مشكلة. فقط اختاري الأرضية من الباركيه، واللون الرمادي الفاتح أو الأبيض الثلجي للحائط. ضعي طاولة متوسطة الحجم واختاري لها اللون البني الداكن ثم ضعي أسفل الطاولة مجموعة من الأرفف التي يمكن وضع الأحذية عليها عند دخول الضيوف. ضعي مرآة متوسطة الحجم فوق الطاولة يكون إطارها من المعدن باللون الفضي لكي يتناسب مع الرمادي الفاتح و يعطي مظهرا أنيقا. يمكنك أيضا وضع وحدة إضاءة ( أباجورة) باللونين الأبيض و البرتقالي إلى جانب آنية زرع أخضر متوسطة الحجم للتزيين.

– ورق الحائط من أكثر الأفكار التي تعطي مظهرا أنيقا و جذابا لأي ديكور كما أنه انتشر كثيرا في الموسم الأخير. اختاري ورق حائط مزخرفا باللون البيج والأبيض مع الأصفر الهاديء. ضعي ثلاثة براويز طولية من المرايا بإطار أسود اللون. يمكنك وضع مقعد متوسط الحجم بحيث يكون جسمه باللون الأسود أما المفرش فيكون باللون الأبيض و الوسائد الصغيرة اختاري لها ألوانا مزخرفة بالألوان التي توجد في ورق الحائط. ضعي طاولة صغيرة على الطراز الحديث بها مجموعة من الأرفف لوضع أي اكسسوارات أو أغراض صغيرة بها بجانب المقعد. و أخيرا، ضعي قارورة زجاجية بها ورود البنفسج كي يكتمل جمال المدخل.

– للمرأة العملية التي تحب تجميع الأغراض كلها في مكان واحد نظرا لصغر المساحة و في نفس الوقت تريد اختيار ديكور بسيط، إليك فكرة جميلة تمكنك من ذلك بديكور بسيط لمدخل المنزل. اختاري اللون الأبيض للحائط ثم ضعي رفا لوضع أي شيء تريدين حفظه عليه، علقي صندوقا خشبيا لحفظ الأغراض ووضع المفاتيح به. هذا بالإضافة إلى أنه يمكنك تعليق مرآة متوسطة الحجم بجانب الصندوق الخشبي. و أخيرا، علقي على الحائط دولابا صغيرا به أدراج لحفظ الأحذية بحيث يمكنك غلقه كي لا يعطي مظهرا سيئا. ضعي بعض الاكسسوارات أو الأنتيكات صغيرة الحجم على الصندوق الخشبي كلمسة جمالية للديكور العملي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.