الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح منزلية لمواجهة جفاف البشرة

نصائح منزلية لمواجهة جفاف البشرة

ترغبين بالحصول على بشرةٍ ناعمة ونضرة. ولكن في فصل الشتاء، تتعرض البشرة للجفاف والحساسيّة نتيجة الحرارة المنخفضة والرطوبة والرياح وغيرها من عناصر الطبيعة. لذا نقدم لك بعض النصائح لتحافظي على جمال بشرتك ورونقها.
العناصر المؤثرة على البشرة

المياه: تتسبب المياه الباردة بظهور القشور البيضاء على البشرة. لذا يفضل استخدام المياه الفاترة ومن ثم المياه الباردة عند الاستحمام لتعديل حرارة الجسم.

حمام البخار: حمام البخار مفيد جداً للبشرة، لذلك ننصحك بأخذ حمام بخار كل إسبوع إذ يساهم في تفتيح المسام وترطيب البشرة.

المرطبات والزيوت: من المهم استخدام مرطب بصيغة الحليب لترطيب الجسم وإضفاء رونق للبشرة. أما فيما يتعلق بالزيوت، فيفضل استخدام الزيوت النباتية خلال فصل الشتاء كزيت اللوز وزيت الزيتون لأنها تبقى على البشرة لوقت أطول ولكن إحرصي على وضعها على جسمك لمرة أو مرتين أسبوعياً فقط.

الصابون: يجب الإبتعاد عن الصابون المعطر الذي يزيد من جفاف البشرة. لذا ننصحك باستعمال صابون الأطفال أو أي صابون يحتوي على أكبر كمية من الحليب أو الكريم المرطب.

بعض الأقنعة الفعالة لمعالجة جفاف البشرة

.1 البيض مع العسل: قومي بوضع نقطتين من ماء الزهر وبيضة كاملة وأضيفي إليها ملعقة من العسل ونصف ملعقة من الزيت ومن ثمّ إمزجيها جيداً لتحصلي على قناع مفيد جداً لمعالجة جفاف البشرة والحفاظ عليها.

.2 العسل مع دقيق الشوفان: امزجي كمية متساوية من العسل والشوفان مع بعضها البعض. وقبل وضع القناع على جسمك، قومي بترطيبه بالماء الدافئ ومن ثم ضعي المزيج على جسمك وبخاصة على الأماكن الجافة. وبعد 15 دقيقة، قومي بغسل القناع عن جسمك.

.3 مسحوق الطين مع العسل: قومي بوضع كمية متساوية من مسحوق الطين والعسل ومزحها جيداً. ومن ثم ضعيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة ولكن تجنبي وصول المزيج إلى العينين. وبعد ذلك قومي بغسلها مستخدمةً مياهً فاترة. وعندما تصبح بشرتك رطبة، يمكنك وضع زيت اللوز عليها.

مرطب للجسم

قومي بوضع 200 g من شمع النحل  و800g  من زيت اللوز بالإضافة إلى بضع قطرات من الزيوت التي تحتوي على فيتامين أي (E)  في مقلات وضعيها على الناس لبعض الوقت. وبعد أن يذوب الخليط،  أضيفي إليه أقل من ربع كوب من الماء مع 10 قطرات من زيت الفانيلا. وبعد ذلك، قومي بخلط المزيج حوالي عشر دقائق. ومن ثم ضعي المزيج في وعاء حتى يبرد ويصبح صلباً وجاهزاً للإسخدام من أجل ترطيب البشرة ومعالجتها من مشكلة الجفاف.

وفي النهاية، لا تنسي شرب كمية كبيرة من المياه يومياً بالإضافة إلى تناول الطعام الصحي لأن صحة الجسم من صحة البشرة وكل ما تتناولينه من طعام يؤثر على بشرتك بالإضافة إلى العوامل المناخية التي يمكن أن تسبب الأذى للبشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.