الرئيسية » الصحة و الرشاقة » امضغي العلكة لتزيدي تركيزك

امضغي العلكة لتزيدي تركيزك

نعم سيدتي حواء مضغ العلكة يزيد من قوة تركيزك هذا ما أكدته  دراسة بريطانية حديثة حيث اشارت  أن مضغ العلكة يفيد ليس فقط في تحسين رائحة الفم، بل في تحفيز قدرات المخ على التركيز. وركز الباحثون على تأثير مضغ العلكة أثناء اختبار ذاكرة يعتمد على السمع.

الدراسة :

أجريت الدراسة  على 38 شخصا قسموا لمجموعتين، كل منهما قامت بمهمة لثلاثين دقيقة تضمنت الاستماع لقائمة من الأرقام من واحد لتسعة قرأت عليهم بصوت مرتفع في ترتيب عشوائي.

وسجلت نتائج المشاركين وفق دقتهم وسرعتهم في رصد ترتيب الأرقام الفردية والزوجية. وجعل الباحثون مجموعة تقوم بمضغ العلكة أثناء العملية والأخرى لا تفعل ذلك.

ماهي  نتيجة الدراسة ؟

بشكل عام كان المشاركون الذين يمضغون العلكة أسرع في رد الفعل والتوقيت وأكثر دقة في إعطاء النتائج عمن لم يمضغوا العلكة أثناء الاختبار. وقد كان ذلك واضحاً بشكل خاص مع نهاية المهمة، كما ذكرت الدراسة التي نشرت مؤخراً في الجريدة البريطانية لعلم النفس.

كلمة  كات مورجان من جامعة كارديف :

“الشيء المثير أن المشاركين الذين لم يمضغوا العلكة كانوا يحققون أداء أفضل قليلاً عند بداية الاختبار، ولكنهم هزموا بنهايته، مما يعني أن مضغ العلكة يساعد في التركيز في المهام التي تتطلب ملاحظة مستمرة لمدة طويلة من الوقت”.

عن نفسي أعجبتني الدراسة جداً لكوني من محبي مضغ العلكة كثيراً Rigolant

ماذا عنك سيدتي حواء ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.