الرئيسية » الصحة و الرشاقة » 12 نصيحة إتبعيها لزيادة الوزن

12 نصيحة إتبعيها لزيادة الوزن

العديد من فتيات حواء تعانين من النحافة المفرطة لقلة اهتمامهن بغذائهن و لاعتمادهن على أطعمة يومية غير صحية ومشبعة ولعدم تخصيص  الوقت الكافي للأكل    مما قد  يسبب   لهن مع مرور الوقت مرض النحافة  الذي بدوره يتسبب في العديد من الأمراض والمشاكل الصحية التي يصعب حتى علاجها .سيدتي حواء سأقدم لك اليوم بعض النصائح إتبعيها إن كنت تتبعين حمية لزيادة الوزن :

1- ابتعدي عن الوجبات الكبيرة والقليلة وقومي  بأكل وجبات صغيرة ومتعددة ففي مثل هذه الحالة انت تحتاجين  إلى ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات صغيرة، الأولى بين الإفطار والغداء والثانية بين الغداء والعشاء والأخيرة قبل النوم.

2- تناولي الأطعمة الغنية بالطاقة كخليط الفواكه مع الحليب – كوكتيل – وخاصة كوكتيل الموز، والمعجنات كالفطائر والكعك.

3- ابدئي  الوجبة بالطبق الرئيسي  وأجلي السلطة لآخر الوجبة، و قومي  بمضغ الطعام ببطء وبشكل كاف.

4- تناولي الفواكه والخضراوات التي لا بد منها لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة وقومي بتناولها إما قبل الوجبة بساعة أو بعدها بساعة

 

5-  الحلويات تساعد بشكل كبير  لفتح شهيتك للطعام لذا   تناولي بعضاً من الحلويات في نهاية كل وجبة .

6-  زيت الزيتون فعال أيضا لفتح الشهية قومي بإضافته إلى السلطات

7-قومي  بإضافة العسل إلى الحليب والمشروبات الساخنة.

8- تناولي المكسرات والفواكه المجففة في الوجبات الصغيرة أو  أضيفيها   إلى السلطة والأرز، و حاولي  التغيير في الوجبات لطرد الملل.

9- تناولي كوب من اللبن مع الغداء والعشاء.

10- إشربي الحليب كامل الدسم أو المضاعف وذلك يُحضّر بإضافة ثلث كوب من حليب البودرة منزوع الدسم إلى كوب من حليب كامل الدسم، وهو يحتوي على سعرات حرارية تفوق الحليب كامل الدسم بنسبة (50%) ومقدار من البروتين ضعف الحليب كامل الدسم.

11- تجنبي شرب الماء أثناء الوجبات لأن ذلك يضعف الأنزيمات الهاضمة ويعوق عملية الهضم، إلى جانب أنه يملأ المعدة ويجعل النحيف يشعر بالشبع بسرعة.

12-وأهم خطوة  مع هذا النظام الغذائي ممارسة الرياضة بانتظام فالرياضة تقوّي العضلات وتجعل زيادة الوزن تتركز في العضلات بدلاً من زيادة الدهون، كما أنها تفتح الشهية وتُقلل من تأثير الضغوط النفسية على الصحة العامة، وكذلك عليك بالتعرّض للشمس ولو قليلاً  فهي تحّسن الصحة وتفتح الشهية.

3 تعليقات

  1. Ms.mlik

  2. diyette elma

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.