الرئيسية » البيت و الحديقة » ممرات منزلك.. الطريق لأناقته

ممرات منزلك.. الطريق لأناقته

ممرات المنزل من أكثر الأماكن التي تعكس رسالة ترحيب بالضيوف خاصة الممر المقابل لمدخل الباب، كما أنها وصلات لا غنى عنها تصل بين الغرف باختلاف طبيعتها.

وعلى الرغم من كل ما سبق ذكره من أهمية، فإننا لا نعير اهتماما مناسبا لديكور تلك الممرات، باعتبار أننا نسير بها فقط ولا نجلس فيها، وبالتالي نحن لسنا في حاجة لتزيينها بشكل ملزم.

ومن ثم نقدم لك عدة أفكار بسيطة ولكنها تتمتع بتفاصيل جمالية، لكيفية إعادة ديكور ممرات المنزل لتمنحي منزلك طلة لا تضاهى في جميع أرجائه:

الممر المخطط

من الطرق التي يمكنك بها الحصول على ممر أنيق في المنزل ، وفي ذات الوقت يعطي إحساسا بأن الممر طويل نسبيا، عليك بتنفيذ فكرة الخطوط الأفقية.

احرصي على رسم خطوط أفقية عريضة أو رفيعة تتوقف على ذوقك الخاص في الممر، ولا تنسي اختيار لوني الخطوط المستخدمة بهما توافق وتناغم حتى لا تبدو الطلة النهائية للحائط غريبة.

أما إذا كنت محبة للممر، فيمكنك تقليم حائط الممر بعدة ألوان زاهية بشكل أفقي، ليكون المكان أشبه بقوس قزح ولكن يفضل في تلك الحالة أن تكون الخطوط متوسطة الحجم أو رفيعة نوعا ما، لتمنح صورة نهائية رقيقة.

اللون الجريء

تلك الفكرة للجريئات فقط، وهي دهان حائط ممر المنزل بلون موحد ولكنه زاهٍ وجريء مثل الألوان الفوسفورية أو اللون الأزرق الزهري.

وحتى تكتمل الطلة، يمكنك اضافة بعض الإكسسوارات التي تعطي انسجاما بين القطع المختلفة للمكان، من خلال وضع سجادة طولية بنفس أبعاد الممر تكون تحتوي على اللون الجريء المختار للحائط، يمكنك أيضا وضع اطارات صور بها رسومات تضمن ذات اللون وهكذا.

جاليري في الممر

استغلي حائط الممر خاصة إذا كان بمنزلك ممر طويل وممتد، في تعليق صور عائلتك على أحد الجوانب أو الجانبين، ليكون أشبه بجاليري للعرض!

ولكن احرصي على اختيار إطارات الصور متناسقة في الألوان والأحجام، لتبدو الصورة النهائية بعد تثبيتها أنيقة ومنمقة، ولا تختاري الإطارات المذهبة أو العريضة أو التي تحتوي على نقوش بارزة، فالأفضل اختيار إطارات رقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.