الرئيسية » الأزياء و الجمال » تنظيف البشرة بطريقة صحية

تنظيف البشرة بطريقة صحية

يراود ذهن كل فتاة سؤال مهم جدا وهو ما هي أفضل طرق تنظيف البشرة؟

فالفتيات يركزن كثيراً على المواد المنظفة والمطهرة للبشرة ولكن هل هذه المواد هي الأفضل لهذه المهمة؟

يوجد الكثير من مستحضرات تنظيف البشرة التي تستخدمها الفتيات والتي تكون مضرة في معظم الأحيان، فهي مصنوعة من المواد الكيماوية والتي يختلف تأثيرها من بشرة إلى أخرى.

لذلك نصح خبراء التجميل بالعودة إلى الطرق القديمة في تنظيف البشرة بشكل يومي، وهي استخدام الصابون ” الألواح ” الغني بالزيوت الطبيعية، والذي يغذي البشرة ويعطي الترطيب المستمر لها.

فالصابون الألواح المصنوع من المواد الطبيعية ” كصابون الغار مثلاً ” يقوم بتنظيف الوجه بشكل جيد ويزيل الأوساخ والبكتيريا والجلد الميت والعرق بفاعلية كبيرة.

وبإختلاف أنواع البشرة يختلف نوع الصابون لتنظيفها، فالبشرة الجافة تحتاج إلى صابون زيتي ليعيد ترطيبها ويحافظ على نضارتها، والبشرة الدهنية تحتاج إلى صابون سائل قليل الزيوت ليخلصها من الأوساخ مع الحفاظ على نضارتها.

ومن الأشياء المساعدة على تنظيف البشرة وإزالة الأوساخ أيضا، تبخير الوجه بالبابونج والذي يساعد على تفتيح البشرة وفتح المسام وإزالة الرؤوس السوداء.

ومع أنواع مستحضرات تنظيف البشرة الكثيرة، وتعدد أنواع الصابون الزيتي وغير الزيتي وطرق التنظيف الأخرى ننصح كل فتاة بزيارة طبيب البشرة ليصف لها نوع منظف البشرة المناسب لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.