الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تعتنين بشعرك بعد الولادة

كيف تعتنين بشعرك بعد الولادة

سيدتي حواء قبل أن نبدأ أهنئك بمولدك الجديد الأن حان الوقت لتستعيدي جمالك بعد تسع أشهر من الحمل وأول ما قد تلاحظين تساقط الشعر أولا سأزودك بمعلومات احفظيها جيداً :

– تساقط الشعر  أمر طبيعي جداً يحدث لكل حواء  بعد الولادة نتيجة الانخفاض الحاد في مستويات هرمون الاستروجين

-و  فقدان الشعر عادة ما يكون في أكثر حالاته بعد أربعة أشهر من الولادة.إذا لم يستعيد شعرك وضعه الطبيعي بعد عام واحد، فقد يكون هناك سبب آخر يسهم في تساقطه وعندها يجب استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

إذاً اطمئني فإن هذه فترة مؤقتة كل ما عليك إتباع نصائحنا فقط :

أولاً : بالنسبة لإستخدام الشامبو :

-استخدمي شامبو وبلسم من النوع الذي يعزز حجم شعرك فالشامبوهات الخاصة بزيادة كثافة الشعر تحتوي على البروتين مما يعمل على تغطية الشعر بطبقة خارجية، فيجعله يبدو أسمك وأكثر كثافة.

-تجنبي استخدام الشامبو الذي يحتوي على ملطفات. فهذه الشامبوهات تحتوي على ملطفات قوية تسبب ارتخاء الشعر و تجعلة يظهر بصورة متعرجة وأقل كثافة.

-استخدمي بلسم خاص بالشعر الضعيف. هذه الأنواع تحتوي على ملطفات أخف بكثير من الأنواع الأخرى، فلا تجعل الشعر يبدو مرتخيا وقليل الحجم.

ثانياً : استخدمي الفيتامينات والمكملات الغذائية

تفقد المرأة مع الحمل والولادة والرضاعة العديد من الفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر. لذلك يجب تعويض هذه الفيتامينات المفقودة بتعاطي المكملات الغذائية الخاصة بفترة ما بعد الولادة. تناول الأطعمة الغنية بالأوميجا 3 يعزز من نمو الشعر. ويتوفر الأوميجا 3 في الأسماك والمكسرات.

ثالثاً :عليك  بتدليك فروه الرأس بإنتظام :

تدليك فروه الرأس يزيد من تدفق الدم اليها مما يحفز المسام لإعادة انبات الشعر. استخدمي أطراف أصابعك للتدليك مع استعمال زيت مغذي مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.