الرئيسية » الأزياء و الجمال » ماء جوز الهند.. مشروب الجمال والصحة

ماء جوز الهند.. مشروب الجمال والصحة

يتميز ماء جوز الهند بأنه طبيعي بنسبة 100% من دون أي اضافات أو مواد حافظة، وتتركز أهم فوائده في قدرته الهائلة على ترطيب الجسم في أوقات الصيف الحار، وذلك لاحتوائه على عدد من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم، المغنيسيوم، الكلوريد، الكالسيوم، والفوسفات. وخلافاً لمعظم المشروبات الرياضية، ماء جوز الهند لا يحتوي على مستويات عالية من السكريات والصوديوم، لذلك فهو يعد المشروب المرطب الذي لا تنافسه أي من المشروبات الصيفية الأخرى.. وهذه أهم فوائده:

1- مثالي لأنظمة الرجيم

يتميز ماء جوز الهند بأنه أحد أهم المشروبات الخالية من الدهون، والمنخفضة السعرات الحرارية، وبالتالي فهو خالي أيضاً من الكولسترول اذا لم يضاف إليه السكر، وبذلك فهو يدخل في العديد من أنظمة الرجيم المتبعة لإنقاص الوزن.

2- مفيد لمرضى السكري

أثبتت العديد من الدراسات الطبية أن ماء جوز الهند تساعد في التقليل من ارتفاع معدل السكر في الدم، لذلك يوصي به خبراء التغذية دائماً لمرضى السكري.

3- المشروب الصحي للجهاز الهضمي

يعد ماء جوز الهند أحد أهم المصادر الجيدة للألياف الطبيعية والإنزيمات النشطة، لذلك فتناوله يساعد على تحسين وتسهيل عملية الهضم، كما أنه طارد طبيعي وسريع للسموم، ويعتبره الأطباء مدرًا جيدًا للبول. وقدرة ماء جوز الهند على تعزيز الدورة الدموية في الجسم تؤهله إلى المساعدة في الحفاظ على مستويات الحموضة في الجسم.

4- يقي من نزلات البرد

قد يساعد ماء جوز الهند أيضاً في الوقاية من نزلات البرد نظراً لاحتوائه على نسبة لا بأس بها من الفيتامين C.

5- يحافظ على صحة كبار السن

دخول مادة Cytokinins ضمن مكونات ماء جوز الهند يساعد في مكافحة الشيخوخة، والحفاظ على صحة الإنسان عن طريق مقاومة المواد المسرطنة، والجلطات التي قد يتعرض لها الإنسان مع تقدم العمر.

6- يعوض فقدان المياه في الجسم

حيث ينصح خبراء التغذية بتناول ماء جوز الهند لتعويض فقدان الجسم للماء نتيجة تعرض الإنسان للإسهال الذي يعد أحد أعراض النزلات المعوية والبرد.

7- فوائد تجميلية

الألياف الطبيعية التي يحتوي عليها ماء جوز الهند يجعله الدواء الأكثر فاعلية لعلاج حب الشباب والبقع، التجاعيد، علامات تقدم سن البشرة، السيلوليت، والأكزيما. كما يستخدم كمرطب طبيعي لصاحبات البشرة الدهنية، ويساهم تناوله أيضاً في علاج ونمو الأظافر والشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.