الرئيسية » أخبار حواء » الريفيون يفضلون المرأة ذات الأقدام الكبيرة

الريفيون يفضلون المرأة ذات الأقدام الكبيرة

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجرتها جامعة واشنطن أن المجتمعات الريفية النائية وفي بعض جذر إندونيسيا يفضلون المرأة صاحبة الأقدام الكبيرة.

واستندت الدراسة على 159 مشتركًا من منطقة كارو باتاك في إندونيسيا، حيث تم عرض خمس رسومات لنساء بأقدام عارية، ظهرت النساء بشعورهن الطويلة المربوطة للخلف وكن يرتدين قمصانًا وتنورات تصل لمنتصف الساق، وجميع الصور كانت متطابقة ما عدا حجم القدمين.

ونشرت نتائج الدراسة في دورية “طبيعة الإنسان”، وكانت النتيجة أنه اجتمع الرجال والنساء على حد سواء في رأيهم بأن المرأة صاحبة الأقدام الأكبر كانت الأكثر جاذبية، بينما من تملك الأقدام الأصغر حظيت بأقل نسبة للإعجاب.

وقد وجدت دراسة سابقة للعديد من المجتمعات من إيران وليتوانيا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية والهند بأن المرأة ذات الأقدام الصغيرة هي المفضلة، بينما فضل الأشخاص من كمبوديا وغينيا وتنزانيا المرأة ذات الأقدام الكبيرة.

وفسّر الباحث هذه النتائج بأن للمجتمع والخلفية الحضارية تأثيرًا على اختيار شريك الحياة ومقاييس الجمال والجاذبية لديه، كما يمكن أن يكون تفسيرها بأن هناك حاجة لهذه المرأة للعمل والزراعة، إذ أن الأقدام الكبيرة تعني القوة والصحة الجيدة، وهذا ما عبر عنه أحد المشتركين من الكارو باتاك حين قال: “ما وجه الجمال لدى صاحبة الأقدام الصغيرة، كيف ستعمل في حقول الأرز؟.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.