الرئيسية » الأسرة و الطفل » نصائح للاستعداد للسفر والرحلات

نصائح للاستعداد للسفر والرحلات

مع قدوم فصل الصيف يبدأ حزم حقائب السفر لقضاء وقت ممتع بعد إرهاق العام الطويل.. إليك أهم النصائح للتجهيز والاستعداد للسفر:

أعدي حقيبة السفر قبل 24 ساعة من السفر، وبدلا من بذل مجهود بدني في إعداد اغراض السفر من ملابس وغيرها قبل ايام من السفر، من الافضل وضع قائمة بكل أغراض الرحلة، اذ ان هذه الطريقة تضمن عدم نسيان أي من المتعلقات اللازمة للاستمتاع بالعطلة.

أعدي قائمة بالأدوات اللازمة في السفر، ولتحقيق هذا الغرض تعلّق في حجرة النوم أو في المطبخ ورقة يكتب فيها كل ما يتوقع نسيان تحضيره من الأدوات أو الملابس، ولتتلافي ذلك أيضا يمكن وضع حقيبة صغيرة مفتوحة دائما في ركن من أركان غرفة النوم، ويوضع فيها وفي الحال كل ما يخطر على البال من أدوات نافعة ومهمة في السفر، (مع مراعاة وضع الحقيبة على مكان مرتفع بعيدا عن متناول أطفالك).

هناك من يهتم بتناسق ألوان الملابس، إلا ان اكثر الألوان انتشارا بين محبي العطلات والسفر هي الأسود والأبيض والأحمر، فكل قطعة ملابس يجب ان تتناسق في الألوان مع قطعتين اخريين على الأقل.

يمكن توفير مساحة معتبرة في حقيبة الرحلة بارتداء الأحذية التي تشغل حيزا كبيرا من مساحة الحقيبة مثل الأحذية الطويلة boots او الأحذية الرياضية.

 ـ تجنبا لنسيان الأشياء المتعلقة بالحمام من صابون وكريمات وشامبو وأدوات الحلاقة للرجال، من الافضل الاحتفاظ بها باستمرار في حقيبة صغيرة حتى داخل الحمام، اذ ان ذلك يوفر الكثير من الوقت والجهد بدلا من البحث في خزانات الحمام عن هذه الأشياء قبل وقت قصير من موعد السفر، خصوصا للذين اعتادوا حزم حقائبهم وإعدادها للسفر قبل وقت وجيز من الرحلة.

من الافضل عدم حمل الأشياء القابلة للتسرب مثل الشامبو ومحلول تطهير الفم والسوائل المرطبة للشعر، إلا اذا كانت الرحلة طويلة ولا توجد هذه الأشياء في الجهة المقصودة، لكن الفنادق عادة ما تقدم مثل هذه الأشياء لنزلائها مجانا. وإذا كان لا بد من حمل هذه السوائل القابلة للتسرب، فمن الافضل وضعها داخل كيس بلاستيك قبل وضعها داخل الحقيبة المسموح للمسافر بحملها معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.