الرئيسية » الصحة و الرشاقة » عنصر النحاس يدمر فيروسات النورو

عنصر النحاس يدمر فيروسات النورو

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة ساوثامبتون البريطانية عن معلومات جديدة ومثيرة، بشأن عنصر النحاس، ودوره فى علاج أحد الفيروسات الخطيرة.

وأشار الباحثون إلى أن عنصر النحاس يساهم بشكل ملحوظ فى علاج فيروس النورو وتدميره، والذى من الممكن أن ينتقل إلى الإنسان عبر الماء أو الطعام الملوث، وكما يمكنه الانتقال عن طريق الاختلاط بالمريض واستخدام متعلقاته.

ولفت الباحثون أن الخطورة فى هذا الفيروس، تكمن فى أنه يظل حياً وقادراً على نقل العدوى للأشخاص لفترات طويلة، كما أنه مقاوم للعديد من سوائل التنظيف، وهو ما يرفع فرص انتقال هذا الفيروس بين الأشخاص؛ فيما قدم الباحثون اقتراحاً بتصنيع مقابض الأبواب من النحاس للحد من الإصابة بشكل ملحوظ.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت على الموقع الإلكترونى لجامعة ساوثمبتون، وذلك فى الثامن والعشرين من شهر مايو الجارى، وأذيعت خلال المؤتمر العلمى الذى عقدته الجمعية الأمريكية للميكروبيولجى مطلع الأسبوع.

ويعد فيروس النورو “Norovirus” أحد الميكروبات الخطيرة التى تصيب الأمعاء والإنسان بشكل عام عن طريق تناول الطعام الملوث، وبسبب الإسهال والقىء والكثير من الأعراض، وهو يعتبر السبب الرئيسى فى إصابة أكثر من 50% من الأمراض الناتجة عن تناول الطعام الملوث بأمريكا، كما أن الفيروس يتوقع أن يصيب أكثر من 267 مليون شخص هذا العام، من المصابين بالتهابات المعدة الحادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.