الرئيسية » الأزياء و الجمال » 10 نصائح لعينين جميلتين

10 نصائح لعينين جميلتين

عيناك هما بوابتي جمالك، فاحرصي على صحتهما وجمالهما، وإليك أهم النصائح:

1. دليلي عينك بتدليكها: دلكي برفق منطقة العين بشكل منتظم صباحا لاسترخاء العيون المتعبة. إبدئي بتدليك الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية. فتدليك العين يقوم بتنشيط الدورة الدموية.

 2. ضعي ملعقة على عينيك: ضعي ملعقتين في الثلاجة لمدة 15 دقيقة وضعيها على عينيك لمدة عشر دقائق. كرري هذه العملية كل صباح وسترين أن الهالات السوداء تختفي بسرعة.

3. رطبي البشرة المحيطة بعينيك: لا تستخدمي أي نوع من الكريمات في منطقة العين وخاصة الكريمات المضادة للتجاعيد،فهذه المنتجات لها العديد من السلبيات. قومي كل ليلة قبل الذهاب إلى السرير بتدليك حول عينينك بزيت اللوز فهو من أكثر الزيوت المغذية . 4. تناولي فيتامين a: سيدتي حواء هل تعلمين أن الفيتامين a ضروري للمحافظة على صحة عينيك ؟ و أنه يمكن لنقص هذا الفيتامين أن يسبب جفاف الملتحمة في العين و تورم الجفن. سيدتي لتتجنبي هذا، لابد لك تناول الأطعمة الغنية بالفيتامين (أ) كالطماطم والفلفل والسبانخ، والجزر، والمشمش، صفار البيض.

 5. ضعي الخيار: شرائح الخيار معروفة جدا للعينين وذلك لأن هذه الخضار غنية بالماء و ولها دور فعال في ترطيب البشرة.ضعي شرائح الخيار في الليل قبل ذهابك إلى الفراش لمدة 10 دقائق لراحة عينيك . واظبي على هذه العملية بشكل منتظم وستلاحظين النتيجة . 6. نامي ولو قليلاً على ظهرك: نعم النوم على ظهرك في الليل هو أيضا وسيلة فعالة لتقولي”وداعا “ للهالات السوداء والإنتفاخ تحت العينين. ولكن لا تقلقي إذا لم تتمكني من الحفاظ على هذه الوضعية طوال الليل.

 7.الشاي: لن تحتاجي إلى إخفاء عينيك المنتفخة وراء نظارات شمسية كبيرة. هناك طريقة بسيطة لحل هذه المشكلة: أكياس الشاي الأسود أو البابونج استعمليها أو ضعيها قليلاً في الماء ثم ضعيها في الثلاجة. ضعيها على كل عين لمدة 5 دقائق كل صباح عند الاستيقاظ. فعالة جداً وسترين بنفسك النتيجة.

8. إزالة ماكياج العين: لا تقومي بفرك منطقة العين بقوة لإزالة الماكياج. على العكس من ذلك، أزيليه بلطف دون تمديد الجلد أو الضغط على العين.

 9. مكعبات الثلج لفي في منشفة نظيفة مكعبات من الثلج ، فالثلج فعال جدا لتخفيف إنتفاخ العيون . اتركيها لمدة عشر دقائق على العين. النتيجة مذهلة سترين .

 10. ماء الورد وماء الورد مثالي لإزالة الهالات السوداء المحيطة بالعين و هو أيضاً ينعش العين. خذي قطنة واغمسيها في ماء الورد المخزن في الثلاجة ثم طبقيها بلطف على جفونك.

6 تعليقات

  1. من فضلك طرق لمعالجة حساسية العين

  2. شكرا جزيلا على المعلومات

  3. من فضلك طريقة للتخلص من المسامات الواسعة و خلطة لتبييض المناطق الحساسة شكرا

  4. o3ani miana alhalat asawdaaaaaae mahma fa3alt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.