الرئيسية » الأزياء و الجمال » احمي شعرك من مياه البحر

احمي شعرك من مياه البحر

 بدأ فصل الصيف ،من منا لا تحب هذا الفصل خاصة  الذهاب إلى الشواطئ و الإستمتاع بمياه البحر . ولكن سيدتي حواء هل تعلمين أن مياه البحر  تحتوي  على الملح والمعادن التي يمكن أن تلحق الضرر بالشعر، فضلا عن غيرها من المواد الكيميائية التي يمكنها تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية مما يؤدي الى جفاف الشعر وبهتانه بالإضافة الى تلف اطرافه.

إذا  هذه بعض  النصائح إتبعيها لتحافظي على شعرك  أثناء السباحة في ماء البحر :

 أولا : قومي بغسل شعرك قبل الذهاب  للسباحة

 هل تعلمين أن  بصيلات الشعر تقوم بتكوين روابط كيميائية قوية مع الماء، وإذ قمت بغسل شعرك جيداً بالمياه العذب قبل السباحة فلن تتغلل المياه المالحة الى بصيلات الشعر مما يقلل الضرر.

 ثانيا : قومي بغسل شعرك بالمياه العذبة  أثناء وبعد السباحة

في ظل قضاء وقت طويل في حمام السباحة فلن تعد المياه العذبة سارية المفعول مما يجفف الشعر.  لذا قومي بغسل شعرك في منتصف فترة السباحة لإعادة تجديد واضفاء الحيوية على الشعر وللتخلص من الملح حتى لا يبقى على شعرك فترة أطول من اللازم.

تأكدي من غسل شعرك جيداً بالماء العذب بعد الانتهاء من السباحة وقبل العودة الى منزلك.

ثالثا : استخدمي الشامبو والبلسم

عند الانتهاء من السباحة استخدمي الشامبو والبلسم اذ سيخلصك الشامبو من المعادن المضرة بالشعر  الموجودة في مياه البحر. سوف يتسبب الشامبو في  إزالة الزيوت الطبيعية الموجودة في شعرك مما يجعلك بحاجة إلى استخدام البلسم ليعمل على ترطيب شعرك.

 وأخيرا : إذا كنت تخططين للسباحة لعدة أيام متتالية فقد تحتاجين أيضًا إلى استخدام حمامات الزيت الدافئ مرة واحدة في الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.