الرئيسية » أخبار حواء » واجهي نقاط ضعفك

واجهي نقاط ضعفك

الكثير منا يمر بمراحل من حياته تجعله اكثر الناس هما وقد تسرب الي نفسه الشعور بعدم القدرة علي فعل أي شئ وهذه كلها حواجز نحن نضعها لأنفسنا بتعظيم المسائل والتشاؤم.

وللتعامل مع نقاط ضعفك إليك هذه المبادئ:

لا تخجلي من ضعفك أو تلومي نفسك على انفعالاتك أو تسرفي في تعذيب نفسك على كل تصرف خاطئ يصدر منك فأنت بشر وعليك تأمل قوله تعالى: “قل ياعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله أن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم”.

 لاتعطي أي موقف حجماً أكبر من حجمه واهتماما أكثر مما يستحق وإلا انتابك القلق وفقدت قدرتك على التعامل مع الواقع بحجمه الطبيعي فالمبالغة والتهويل في المشاكل والأزمات التي تواجهنا يجعلنا فريسة سهلة للقلق وعدم التمكن من حلها بصورة صحيحة.

عيشي كل لحظات يومك قبل الفوات، وأعدّي نفسك للأخرى قبل الممات، ولا تحزني لماض فات، ولا تغتمي لمستقبل آت، ليس لنا من الماضي سوى الاعتبار، وليس علينا أن نكون للمستقبل بانتظار، فإن القدر محتوم، ولن ينفع نفسك اللوم، بل اسعي واجتهدي واعملي وتفائلي، وتعلمي وارقي وطوري نفسك بتواصل، واسعدي وبثي السعادة لمن حولك.

كوني مبتسمة الروح في كل الأحوال، ولا تنسي السؤال والاهتمام بمن حولك، وأشعري كل من تعرفين بقيمته، فبهذا ستكونين في الأعين قمةً في الجمال.

3 تعليقات

  1. واااااو جميل جدا المقال.

    كوماوووووووو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.