تخطى إلى المحتوى

10 نصائح لتخسري 3 كيلوجرامات في أسبوع واحد

    حواء هل تعبتي من إتباع برامج الحمية والتي تنتهي في النهاية بالفشل .اليوم جئتك بنصائح مقدمة من اخصائية تغذية إن اتبعتها ستصلين إلى الوزن الذي تريدينه ،إذا سيدتي هذه نصائح اخصائية التغذية البريطانية كيت آدامز لتخسري 3 كيلوجرامات في أسبوع واحد نقلتها لك :
    1- تناولي 3 وجبات في اليوم، على أن تكون إحدى وجبتي الغذاء أو العشاء هي الأكبر، في حين تكون الوجبة الأخرى خفيفة كالشوربة أو السلطة.

    2- لا تجوّعي نفسك، إذ أن عدم تناول إحدى الوجبات يؤثر في معدل السكر في الدم، الذي بالطبع سيؤثر على إرادة الإنسان عند اختيار الوجبة المقبلة.

    3- ابدئي يومك بكوب من الماء الدافئة مع عصير ليمون لتنظيف الجهاز الهضمي، مع مراعاة شرب 6 إلى 8 أكواب من المياه خلال اليوم.

    4- ابتعدي عن الخبز، إذ تتسبب الخميرة الموجودة في الخبز بنفخة في البطن، ومن الأفضل تناول ألواح القمح السكرية على اعتبارها بديلا.

    5- تجنبي المأكولات السكرية، واختاري الفواكه أو تناولي لوح “شوكولاتة” داكنة.

    6- تجنبي إضافة الملح إلى طعامك؛ لأنه يتسبب بحبس المياه داخل الجسم.

    7- تناولي الطعام على مهل، إذ تشعري بالشبع باكرًا، وبالتالي تهضم الطعام أسرع وتمنع أي عوارض للنفخة أو الغازات.

    8- راقبي الكميات التي تضعها في الطبق وكل من طبق أصغر لمقاومة أية إغراءات بإعادة ملئه.

    9- قومي بممارسة تمارين شد البطن عبر إجراء كل تمرين 16 مرة منقسمة إلى مجموعتين، وبعد أسبوع يمكن إعادة هذه التمارين بـ3 مجموعات وأخيرًا 4 مجموعات.

    10-احرصي على إراحة جسمك وعقلك فالهدوء يساعد على منع إفراز هرمون “كوريستول”، الذي يفرزه الجسم عند الشعور بالتوتر، ما يدفع الجسم إلى تخزين الدهنيات.