الرئيسية » الأزياء و الجمال » أخطاء شائعة تضر بشعرك

أخطاء شائعة تضر بشعرك

هناك بعض العادات والممارسات الخاطئة التي تضر بالشعر وتشوه جماله وتفقده ليونته وترطيبه، وهي:

1- إبقاء الشامبو لفترة طويلة على الشعر من شأنه أن يتلفه فالشامبو ليس مخصصا للبقاء على خصلات الشعر فهو أولا يحتوي على منظفات كيميائيه ومهما كانت جوده الشامبو المستعمل فإبقائه على الشعر فتره طويلة من شأنه أن يتسبب في تجفف الشعر وتقصفه.

2- تمشيط الشعر أثناء الاستحمام خطأ يرتكبه الجميع تقريبا إلا أنه يسببب أضرارا كبيره لشعرك ويتسبب في تساقطه لان حرارة المياه تعمل على فتح بصيلات الشعر وبالتالي يكون هشا وقابلا للتساقط بصوره اكبر لذلك مشطي شعرك قبل الاستحمام جيدا حتى لا تضطري لتسريحه طويلا أثناء الاستحمام.

3-فرك الشعر بالمنشفة بقوه لتجفيفه: هذا خطأ شائع أيضا بين الجميع تقريبا إلا انه يتسبب في أضرار كبيرة للشعر فالشعرة عندما تكون مبللة تكون هشة وقابله للتقصف وفركها بقوة يتسبب في تكسرها وجعلها أكثر هشاشة.

4-غسل الماء بالماء الحار ليس مفيدا للشعر بل العكس فالماء الحار يقصف الشعر ويتسبب في ضعفه بينما يعمل الماء البارد على تنشيط الدورة الدموية في فروه الرأس لذلك ينصحك الخبراء بغسل الشعر بالماء الفاتر ثم شطفه في المرحلة الاخيرة بالماء البارد للمحافظة على قوته ولمعانه ولإغلاق المسام ومنع الشعر من التساقط.

5-ربط الشعر بنفس الطريقة دائما من شأنه أن يضعفه ويقصفه لذلك حاولي تغيير تسريحتك دائما وحتى لا تتسببي في علامات واضحة على الشعر وان كنت من هواه تسريحه ذيل الحصان وشده إلى الخلف فحاولي ترك شعرك منسدلا لفترة يوميا حتى لا تتسبب التسريحة في سقوط الشعر عن مقدمه الرأس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.