الرئيسية » الصحة و الرشاقة » معلومات هامة عن الولادة في المستشفى

معلومات هامة عن الولادة في المستشفى

1-حقيبة الولادة

هذه من الاشياء التي يجب تحضيرها قبل موعد الولادة بفترة فقد تكون الولادة مفاجئة و لا يكن عند وقت لتحضيرها. الاستعداد للولادة المفاجئة, قائمة بالمشترىات استعدادا للولادة

2- فاتورة مفصلة

ليست كل المستشفيات مثاليه و نظام الدفع و الحساب قد يكون غير سليم. تأكدي من الحصول على فاتورة مفصله حتى تعرفي بالضبط ما الذي تدفعين ثمنه و لتضمني انك لم تدفعي ثمن أشياء لم تحدث.

3. خطة الولادة يجب ان تخططي جيدا للولادة حتى يعرف الطبيب كيف يتصرف. مثلا حددي اذا كانت تريدين ولادة قيصرية ام طبيعية (أنواع الولادة) و اذا كنتي تحتاجين للإبيديورال.

4. جدول المواعيد

سوف تحتاجي ان تكوني مرنة في جدول مواعيدك. فقد لا يصل الطفل في المعاد المحدد بالضبط.

5. الطعام

الطعام في المستشفى يكون للأم و لكن يجب ان يحضر الزوج شيئا معه من المنزل فالطعام في المستشفى قد يكون غالي و غير محضر جيدا

6. مقعد السيارة

عليكي تحضير مقعد طفلك في السيارة. كوني متأكدة أن السيارة مجهزه بمقعد يناسب طفلك.

7. النوم

بعض السيدات قد تبقى في غرفة الولادة ل 36 ساعة او أكثر. نامي جيدا قبل هذه الفترة, سوف تحتاجين لأقصى كمية من الطاقة عند بداية خروج الطفل. يجب ان يتذكر الآباء كم هي مرهقة جسديا و ذهنيا هذه العملية.

8. المساعدة

بعض السيدات تكون محظوظة لوجود أمها بجانبها في هذه اللحظات و حتى يستريح يعود الأب للمنزل للأخذ قسطا من الراحة و حمام دافئ بعد اليوم الطويل. إذا كنتي تعرفين أحدا مقرب اطلبي منه المساعدة ليبقى بجانبك حتى يستريح زوجك قليلا.

9. الحضانة

قد تحتاج المستشفى لأخذ طفلك للحضانة حتى تستطيعين النوم. سوف يعتمد قرارك على شعورك و صحتك في هذا يوم.

10. الكاميرا

تذكري ان هذه لحظات نادرة لن تعود. تأكدي من أخذ صور كثيرة قدر الإمكان لطفلك الجميل فهو ينمو بسرعة في هذه المرحلة. حينها سوف تندمي على عدم أخذ صور كثيرة له في أيامه الأولى.

11- و أخيرا دللي نفسك بعد الولادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.