الجمعة , 25 يوليو 2014
الرئيسية » الأزياء و الجمال » حيل الماكياج لإخفاء عيوب الوجه
حيل الماكياج لإخفاء عيوب الوجه

حيل الماكياج لإخفاء عيوب الوجه

1- لإبراز العيون الضيقة

يمكنك إبراز العيون الضيقة لتبدو أكثر اتساعا وإشراقا وجاذبية عن طريق تحديد الأجزاء الداخلية من العينين بقلم هاي لايتر لامع. ضعي طبقة اخري منه على عظمتي الحاجب ثم ضعي طبقة من الكونسيلر على المنطقة أسفل العينين للتخلص من البقع السوداء ومن ثم إبراز العين. انتهي بوضع طبقة من الماسكارا المجعدة للرموش باللون الأسود او البنى الداكن.

2- لتصغير العين الواسعة

إذا كانت عينك واسعة وكبيرة، احرصي على تحديدها دائما من الداخل وليس الخارج حتى لا تبدو أوسع مما هى عليه إلا إذا كان هذا هو هدفك. واستخدمي الألوان الداكنة من ظلال الجفون وقومي بسحبها للخارج.

3- ماكياج الأنف العريضة

الأنف العريضة أو الكبيرة ليست عيبا في حد ذاتها طالما أنها متناسقة مع باقي أجزاء وجهك. ولكن إذا كنت ترغبين فى إبرازها بحيث تبدو أصغر أو أرفع دون اللجوء لجراحات التجميل، يمكنك اتباع قاعدة اللعب بالتدرجات اللونية، اي تحديد الملامح الكبيرة من الوجه بلون أغمق من لون البشرة الطبيعي لخلق التأثير الذي يجعلها تبدو أصغر. وحتى تكوني أكثر احترافا للقيام بهذه العملية، اتبعي الخطوات البسيطة التالية:

1- اختاري درجتين من كريم الأساس واحدة بنفس لون بشرتك والأخرى أغمق درجتين.

2- لتنحيف الأنف العريضة، ضعي كريم الأساس الفاتح على عظمة الأنف فقط ثم ارسمي خطين رفيعين مستقمين على جانبي الأنف باللون الداكن بحيث يبدآن عند الحاجب وينتهيان عند حافة الأنف.

3- لتقصير الأنف الطويلة: ضعي كريم الأساس الداكن عند حافة الأنف فقط ثم اكملي باقي الأنف بالكريم الفاتح.

5- لعلاج الشفاه الكبيرة

خدع بالماكياج لتجميل تقسيمات الوجه

أما بالنسبة للشفاه الكبيرة فيمكنك معالجتها بتحديدها بقلم تحديد فاتح اللون مع وضع طبقة من أحمر الشفاه بلون فاتح طبيعي مثل الدرجات الفاتحة من اللون الوردي و الخوخي والبني. تجنبي الدرجات الداكنة تماما لانها ستظهر شفاهك بحجم أكبر مما هي عليه بالفعل.

وإن كانت شفاهك صغيرة الحجم، فيمكنك خلق تأثير بأنها أكبر بتحديدها من الخارج بقلم داكن واستخدام ملمع الشفاه لتبدو وكأنها ممتلئة وأكثر جاذبية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني .


9 + 7 =

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>