الرئيسية » الأزياء و الجمال » نصائح لاستخدام أمثل للحناء

نصائح لاستخدام أمثل للحناء

الحناء من النباتات المعروفة بتأثيرها الجيد على البشرة والشعر، وقد استخدمها قدماء المصريين والفرس لأغراض علاجية وتجميلية، كما أنها غنية بالمواد الملونة مما يجعلها الطريقة الطبيعية المثلى لتغيير لون الشعر، وحتى يستفيد شعرك من الحناء اتبعي هذه النصائح:

1- يجب أن يكون الشعر نظيفا حتى تتخلصي من أي تأثير للغبار والأتربة على شعرك و أيضا للتخلص من أي تأثير للزيوت على شعرك كي تحصلين علي النتيجة التي ترعبينها وتستفيد فروة شعرك استفادة تامة من الحنة ويكتسب شعرك اللون المطلوب.

2-لا تدعي الحنة على شعرك أكُر من 4 إلى 6 ساعات كي لا تجفف على شعرك أكثر من اللازم وبالتالي يتعرض شعرك إلى التقصف عند غسله.

3- حتى تضمني أنكي ستضعي الحنة بطريقة متساوية يجب أن تقسمي شعرك إلى قسمين أو أربعة أقسام.

4-احرصي علي وضع الحناء من جذور فروة الرأس وصولا إلى الأطراف، و أيضا ضعي الحنة على شعرك بمقدار ملعقتين في وسط رأسك وبعد ذلك دلكيها بأصابع يدك.

5 – بعد ذلك ارفعي خصلة من شعرك بواسطة أصابع يدك الشمال وضعي فيها بواسطة المعلقة قليلاً من الحنة ودلكي بها فروة رأسك، ثم أكملي على باقي الخصلات بنفس الطريقة لغاية ما تغطي الحنة منطقة الرأس كلها.

6- سرحي شعرك بإستخدام أصابع يديكِ حتي تتأكدي أن الحنة غطت جميع جذور شعرك.

7- يمكنك أيضا أن تميلي رأسك للأمام لتضعيي الحنة على نهاية رأسك ودلكيها جيداً.

8- لفي شعرك على رأسك على شكل طاقية ودلكي الشعر بيدك حتى يتشبع الشعر جيداً بالحنة.

9- غطي شعرك ببونيه للشعر واتركيه لمدة ساعة حتى تتفاعل الحنة مع شعرك وثم أخلعي البونيه من على شعرك كي تسمحي للهواء أن يجفف الحناء الموجودة على شعرك.

10- لا تنسي وضع قطعة من القطن حول البونيه في المناطق الآتية: جبهة رأسك من الأمام وخلف الأذنين وعلى منطقة الرقبة من الخلف حتى لا يتسرب سائل الحنة إلى الملابس أو إلى جلد الجسم ويغير لونه.

11-بعد ذلك دعي الحنة لمدة لا تزيد عن 6 ساعات.

12- بعد مرور الوقت الذي ترغبينه يمكنكي أن تغسلي شعرك جيدا تحت ماء جاري مع تدليك لفروة الرأس جيدا للتخلص من جميع ذرات الحناء وبعد ذلك اغسليه.

13- لا يفضل استخدام الشامبو أثناء الغسيل شعرك من الحنة واكتفي فقط بغسله بالبلسم وفي اليوم يمكنك غسله بالشامبو حتي يثبت لون الحناء بشعرك .

14- استخدمي مشط ذو أسنان واسعة لتسريح شعرك حتى تتأكدي من عدم وجود أي بقايا للحنة على شعرك.

15- لا تقومي بعمل حمام زيت لشعرك في نفس اليوم الذي عملتِ فيه الحنة لكن اتركيه لليوم التالي وعلى فكرة من الضروري جدا لأصحاب الشعر الجاف أن يعملوا حمام الزيت في اليوم التالي، وعلى فكرة أفضل الزيوت المستخدمة في عمل حمام الزيت بعد الحنة هو زيت جوز الهند.

16- إنتبهي للمقادير… مقدار الماء الساخن الذي تستعمليه يجب أن يكون مقدار مناسب يجعل خليط الحنة متماسك وليس سائلا.

17- أيضا عندما تضعي الحناء على شعرك لا تمسكي الحنة بيدك و يفضل أن تستخدمي قفاز من البلاستيك و ذلك حتى لا يتغير لون يدك.

18- إذا كان شعرك جاف، من الأفضل أن تقللي من كمية الخل التي ستضيفيها إلى الحناء، يكفي معلقة واحدة من الخل وأضيفي 3 ملاعق من زيت الذرة.

19- إذا أردتي تثبيت لون الحناء على شعرك لفترة أطول يمكنك أن تغلي قشور البرتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن.

20- هناك مشكلة قد تقابلك بعد أن تنتهي من عمل الحناء وهي أن لون الحنة لا يظهر في شعرك وهذا الأمر ممكن أن يحدث إذا كان لون شعرك غامق… لكن أنت بإمكانك أن تقومي بتفتيح شعرك باستخدام الليمون وهذا عن طريق شطف شعرك بالليمون المركز وبعد ذلك أغسلي شعرك بالماء الفاتر.. وعندما يفتح.. استخدمي الحناء سترين النتيجة بنفسك.. لكن أحذري إن كان لون شعرك جاف لا تقومي بعملية التفتيح هذه.

3 تعليقات

  1. معلومات مفيده جدا.

  2. معلومات جيده جدا شكر لك.

  3. كلام مفيدجدا وفيها معلومات اول مره اعرفها كمان علشان تضيعى ريحةالحنه من شعرك اشطوفيه بنسكافيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.