الرئيسية » الأزياء و الجمال » كيف تستفيدين من أدوات التجميل القديمة؟

كيف تستفيدين من أدوات التجميل القديمة؟

– أقلام العيون المتصلبة: ضعيها ورأسها إلى الأسفل في وعاء يحوى مادة زيتية طوال فترة الليل، وستجدين أن خشب الأقلام قد امتص الزيت وعادت المادة الصبغية إلى طراوتها.

– الماسكارا الجافة: اغمسي علبة الماسكارا في الماء الساخن حتى منتصفها لدقيقتين، ثم اخرجيها من الماء، وستجدين أن الماسكارا قد عادت إلى حالتها الطبيعية وأصبحت جاهزة للاستعمال من جديد. ولكن يجب الانتباه إلى أن هذه الطريقة لا تنطبق على الماسكارا التى مضى عليها أكثر من ستة شهور.

– طلاء الأظافر الجاف: ضعى زجاجة الطلاء فى وعاء من الماء الساخن (غير المغلى) لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق.

-البودرة الحمراء أو الحجرية المتكسرة: اجمعى القطع المتكسرة واطحنيها حتى تصبح على شكل مسحوق ناعم، ضعى المسحوق فى زجاجة صغيرة بحيث تستطيعين استعماله بواسطة فرشاة البودرة أو بواسطة قطعة قطنية.

– أصبع أحمر الشفاه المكسور: سخني طرفي قلم أحمر الشفاه بلهب عود ثقاب حتى يبدأ بالذوبان، ثم الصقي الطرفين بعضهما، ثم ضعي قلم أحمر الشفاه في الثلاجة لمدة خمس أو عشر دقائق.

– نهاية قلم أحمر الشفاه: عندما يصل قلم أحمر الشفاه إلى نهايته يمكنك استعمال فرشاة الشفاه للاستفادة من المادة الملونة المتبقية فى نهاية الأنبوبة، كما يمكنك إخراج المادة الملونة من أنبوبتها ووضعها فى زجاجة صغيرة يضاف إليها قليلا من مادة التلميع، بحيث يمكن الاستفادة منها بواسطة فرشاة الشفاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.