الرئيسية » الأزياء و الجمال » 10 نصائح لتظهري أكثر طولا

10 نصائح لتظهري أكثر طولا

1- ارتدي لوناً موحّداً أو ألوان متشابهة:

اللون الموحّد من رأسك حتى حذائك يساعد كثيراً على منحك قامةً أطول، خاصة الألوان الداكنة كالأسود والكحلي والخمري والأخضر الغامق. وإن كنت لا تحبين ارتداء لون واحد فيمكنك المزج بين ألوان مشتقة من بعضها كالبني الغامق والبيج، أو الأبيض والعسلي. ولا تنسي أن يكون لون جواربك منسجماً مع لون الزي بأكمله

2- اختاري القياس الملائم لك:

قد يكون سروال شقيقتك أو صديقتك رائعاً، لكن إياك أن تفكري بارتدائه إن كان لا يناسب مقاسك؛ فعليك تجنب الملابس الكبيرة أو الضيقة؛ لأنها لن تضفي شيئاً على إطلالتك وستجعلك أقصر قامة. اختاري ملابس تغلّف جسدك بشكلٍ جميلٍ ومناسب. ابتعدي عن القطع التي فيها قماش كثير أو طبقات متعددة؛ لأنها ستضيف حجماً إلى قامتك وبالتالي ستجعلك أضخم وأقصر

3- لا للخطوط الأفقية والطبعات الكبيرة:

تجنبي الملابس ذات الخطوط الأفقية أو الطبعات الكبيرة؛ فالخطوط الأفقية تزيد من عرض جسمك وتجعلك أكثر قصراً، أما الطبعات الكبيرة فتجعلك تغرقين في ملابسك وبالتالي تبدين أقصر قامةً مما أنت عليه. فلتكن الملابس ذات الخطوط العامودية والطبعات الصغيرة صديقةً لك، فهي رائعة لإضافة لون وحركة إلى ستايلك، وفي نفس الوقت تعطي وهما بقامة أطول

4- اختاري القبة المفتوحة بشكل حرف V:

الكنـزات والجواكيت ذات القبة المفتوحة بشكل حرف V أو U مناسبة جداً لك إن كنت قصيرة أو متوسطة القامة؛ لأنها تخلق امتداداً لعنقك وتجعل منطقة الجذع لديك أطول، وهنا ننصحك بارتداء الأوشحة حول رقبتك لأنها ستجعلك أقل طولاً. وان كنت تحبين الأوشحة فيمكنك وضعها حول كتفيك فحسب دون ربطها.

5- احذري الكعب العالي!

لا تستغربي؛ فالكعب العالي جداً سيجعلك أطول لكنه سيظهر قصر قامتك في نفس الوقت، اعتمدي الأحذية ذات الكعب المتوسط؛ لأنها ستعطي امتداداً لقامتك وتجنبي الكعب العالي المبالغ فيه؛ لأنه سيجعل شكلك مضحكاً إن كنت ضئيلة القامة. هناك حيلة واحدة يمكنك معها ارتداء الكعب العالي، وهي عندما تجمعينه مع سروالٍ طويل يغطي معظم الحذاء. فهكذا ستبدين أطول دون أن يظهر كعبك العالي.

6- لا للحقائب الكبيرة:

ابتعدي عن الحقائب الضخمة وكبيرة الحجم؛ لأنها ستعزز من قصر قامتك وستطغى عليها، اختاري الحقائب متوسطة الحجم والصغيرة؛ لأنها أنعم لك وستتلاءم أكثر مع حجمك.

7- أظهري من جسدك ما قلّ ودلّ:

إن كنت قصيرة القامة ننصحك بالابتعاد عن الملابس القصيرة والمكشوفة كثيراً، اعتمدي البلوزات ذات الأكمام المتوسطة الطول، أو التي تغطي ثلاث أرباع الذراع، الفساتين التي تصل حافتها إلى الركبة ستكون أجمل عليك من الفساتين القصيرة. كما ننصحك بالابتعاد عن السراويل التي تصل حافتها إلى الكاحل، واستعيضي عنها بسراويل طويلة. كما أن القطع ذات الخصر العالي غير محبذة؛ لأنها تجعل جذعك أقصر مما هو عليه.

8- اختاري الحذاء الملائم:

الحذاء هام جداً، وهو العامل الأساسي في جعلك أقصر أو أطول، لقصيرات ومتوسطات القامة ننصحهن باختيار الأحذية المدببة من الأمام والابتعاد عن الأحذية ذات المقدّمة المستديرة. ستايل الـPeep Toe، أي المفتوح قليلاً من المقدمة مثالي لك إن كنت ترغبين بقامةٍ أطول، لكن ابتعدي عن الأحذية ذات الأنشوطة حول الكاحل؛ لأنها ستكسر امتداد ساقيك. أما بالنسبة للألوان فاختاري الألوان الفاتحة كالوردي والعسلي الفاتح والبيج ولون البشرة. الأحذية المسطحة أيضاً مناسبة، لكن ارتديها مع سروال طويل يخفي معظم الحذاء أو فستان طويل.

9- فليكن حزامك رفيعاً:

إن كنت تحبين ارتداء الأحزمة، فننصحك بأن تكون رفيعة. فالأحزمة العريضة ستقسم النصف العلوي من جسمك وتقطع من امتداده، وليكن اللون مماثلاً للون ردائك أو مشتقاً منه.

10- اختاري السراويل المستقيمة:

والمقصود هنا بالسراويل ذات القصة المستقيمة، هي التي لا تكون فيها الأرجل واسعة جداً ولا ضيقة جداً. وحالياً تتوافر لدى معظم الماركات أسماء لقصات السروايل بحيث يمكنك قراءة نوع القصة على بطانة السروال. الجيوب الكبيرة على السراويل غير محبذة، وكذلك النقشات الكبيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.